مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ ترسم البسمة علي الوجوه بالقافلة الطبية التوعوية الترويحية ببني بكار مطوبس 

30

كتب بسيوني الجمل :

رسمت جامعة كفرالشيخ البسمة وأدخلت الفرحة داخل نفوس المواطنين بقرية بني بكار والقري المجاورة لها بمركز مطوبس ، من خلال القافلة الطفولية الطبية التوعوية الترويحية لجوالي الجامعة التي نظمتها إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة اليوم الاثنين 19 /2/ 2024 م ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، القافلة ضمن فعاليات مركز التدريب الكشفي والإرشادي بالجامعة.

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور رشدي العدوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، وتنفيذ ومتابعة إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

 

صرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن تنظيم هذه القوافل يأتي ضمن دور الجامعة للمساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة والمساهمة فى تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030 ، وإيمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ فى نطاق المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

قد يهمك ايضاً:

التفكير النقدي أسلوب لتطوير أخصائي العمل مع المجتمعات ..ورقة…

ندوة توعية عن الصحة النفسية وإدارة الضغوط للطلاب اثناء…

أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أن تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية ، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة ، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

 

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والتمريض ، وتم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية التي شملت عيادات : الأطفال الطبية التخصصية وطب الفم والأسنان والتمريض لقياس السكر والضغط والسمنة والنحافة والقزامة والتوعية الأسرية ، بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

 

أجرت القافلة الكشف الطبي على 992 حالة من أبناء قرية بني بكار والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات ، ضمن مبادرة حياه كريمة ، وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

 

كما تم تنفيذ العديد من الفعاليات بالقافلة الطفولية الطبية التوعوية الترويحية لجوالي الجامعة التى ضمت ألعاب كشفية ترويحية وهدايا تذكارية تم توزيعها على أطفال القرية، بالاضافة إلى عقد 5 ندوات توعوية ضمن حملة التوعية بخطر المخدرات علي الفرد والمجتمع وكيفية التعامل مع ولي الأمر المدخن ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات ، والتى شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

التعليقات مغلقة.