مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

جامعة طنطا تكرم أسر الشهداء في ذكرى انتصارات أكتوبر

0

الغربية – يوسف سلامة

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن حرب أكتوبر 1973 تعد ملحمة بطولية حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معان جسد فيها الجيش والشعب المصري أروع صور البطولات وأسمى آيات التضحية والفداء، وحققوا بصلابة إرادتهم ما ظن الكثير أنه أصبح من المستحيل فقد كانت ملحمة في الإعداد والتخطيط والخداع والتنفيذ والعزيمة القوية فكان العبور العظيم لمانع مائي صعب هو قناة السويس واقتحام للنقاط الحصينة التي اقامها العدو الاسرائيلي.

جاء ذلك في الندوة التي أُقيمت بالجامعة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان “دور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب” والتي حاضر بها اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري حيث قدم رئيس الجامعة تحية اعزاز وتقدير إلى رجال القوات المسلحة من قادة وضباط وافراد مقاتلين فخر مصر وحماة عزتها وضميرها الحي الذين تربوا على الوطنية والفداء وانتمائهم الوحيد هو الولاء للوطن.

ومن جانبه أشار اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري أن انتصارات أكتوبر ستظل على مدى الأجيال تاريخاً للعزة والكرامة وباعثاً للفخر ومثالاً للفداء والتضحية والولاء لتراب هذا الوطن ودليلاً على مدى صلابة شعب مصر وجيشها وقدرتهما على العبور من الظلام إلى النور مهما اشتدت التحديات في ظل عقيدة وإيمان لا يتزعزع بالله وقدسية تراب هذا الوطن.

قد يهمك ايضاً:

تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 لجامعة الإسكندرية للعام الثامن…

بين الاقسام 1

وأضاف اللواء خالد توفيق أن نصر اكتوبر العظيم سيظل ماثلاً في ضمير الأمة مهما طال الزمن فهو النصر الحقيقي الذي كشف معدن المقاتل والقائد المصري الذي تحمل المصاعب وواجه المخاطر وكانت مصر دائما حاضرة في ضميره وقلبه وعقله وضحي بكل شيء من أجل رفعتها وعزتها.

وفي نفس السياق أوضح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن نصر أكتوبر يعد من أعظم الأحداث في تاريخ مصر المعاصر حيث تحررت الأرض والإرادة، وعاد كامل التراب الوطني إلى السيادة المصرية، وانهارت نظرية الأمن الاسرائيلي وتلاشت أسطورة جيشه بفضل عزيمة واصرار المواطن المصري الذي استطاع أن يطهر الأرض ويحررها من الاحتلال ويرفع العلم المصري ليعود خفاقاً إلى مكانه الطبيعي على أرض سيناء.

شهد الحفل تبادل الدروع التذكارية بين الدكتور إبراهيم سالم واللواء أ.ح خالد توفيق وأهدى رئيس الجامعة درعاً تذكارياً للواء أحمد صقر محافظ الغربية، واللواء طارق حسونة مدير الأمن .. كما أهدى الدكتور إبراهيم سالم دروعاً تذكارية لأسر عدد من شهداء القوات المسلحة والشرطة تقديراً وعرفاناً لبسالتهم وتضحيتهم بأرواحهم فداءً للوطن من أجل صون عزة مصر وأمنها محتسباً إياهم عند الله في جناته مع النبيين والصديقين بالإضافة إلى تكريم عدد من طلاب الجامعة المتميزين علمياً ورياضياً.

حضر الاحتفالية اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، والدكتور مدثر طه أبو الخير مفوض شئون التعليم والطلاب بالجامعة، والسيد وكيل وزارة التربية والتعليم، وفضيلة الشيخ وكيل وزارة الأوقاف، والعقيد إيهاب محمد مدير إدارة التربية العسكرية، والمقدم مدحت هلال بالتربية العسكرية بالجامعة، وجمع من السادة رؤساء ونواب الجامعة السابقين، وعمداء الكليات والقيادات التنفيذية والسياسية بمحافظة الغربية.

 

اترك رد