مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة التعاون الدولى اليابانية JICA

15

رشا الشريف :

استقبل د.عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية د.كاتو كين مدير هيئة التعاون الدولى اليابانية ( جايكا) بحضور د. هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الاسبق ؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون الدولى بين الجامعة والجانب اليابانى فى المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية المشتركة، والإستفادة من التجربة اليابانية فى المجال التقني والتكنولوجى.

 

يأتى ذلك في إطار حرص الجامعة على ربط أواصر التعاون الدولي من خلال الإتفاقيات والشراكات، والتي تهدف إلى توفير فرص جديدة للتعلم والتدريب، فضلًا عن تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير وإنشاء برامج تعليمية وتكنولوجية وإجراء مشروعات مُشتركة، والتي تُحقق رسالة الجامعة وأهدافها المُتمثلة في التنمية والابتكار والإبداع والتميز والبحث والتدريب، وتوطين الخبرات والتقنيات العلمية الحديثة، وتمكين خريجيها من امتلاك المهارات اللازمة للإلتحاق بسوق العمل وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز الجامعة لدورها المحلي والدولي في مجال تعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا.

 

فى بداية اللقاء، رحب د.عربى كشك بالسادة الضيوف وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة والتي تهدف الي بحث سبل التعاون بين الجانبين وذلك ضمن أهداف استراتيجية مصر 2030.

 

قد يهمك ايضاً:

قدًم د.عربى كشك رئيس الجامعة عرضًا تعريفيًا عن الجامعة ،وبرامجها التكنولوجية، وتجهيزاتها، وأهميتها لسوق العمل، فضلاً عن الخدمات التى تُقدمها لطلابها، بالإضافة حرص الجامعة على دعم ورعاية الطلاب وتنمية الفكر الإبداعى لديهم والإستفادة من أفكارهم وتطويرها وتسويق مخرجات الجامعة الإبداعية من خلال انشاء نادي العلوم والتكنولوجيا ومركز ريادة الأعمال بالجامعة،فضلًا عن الخطط والبرامج المستقبلية للجامعة والتوسعات الحالية لها بالسادات وبرج العرب.

 

تفقد وفد الزيارة المعامل الموجودة بالجامعة ،وأشادوا بالتجهيزات التكنولوجية والتقنية لها، وماتقدمه الجامعة من خدمات للطلاب ،وكذلك ابدوا سعادتهم بما وجدوه من امكانيات بالجامعة.

 

ضم الوفد د .مايومى تيرانو خبير الوكالة اليابانية للتعاون الدولى و د.ناوكو فوكامى مدير JSPS ،ا. اوكوبو كيوكو ،ا.ماسودا كوتومى ،ا. ايومى كوياما، ا.دينا كرم ،وا. عمر شريف، ومن جامعة الدلتا التكنولوجية د.محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، د.السيد العجوز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،د.ابراهيم طنطاوي مدير التعاون الدولى للجامعة،وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

 

الجدير بالذكر أن جامعة الدلتا التكنولوجية تسعى لتخريج مُتخصصين في علوم التكنولوجيا لمواكبة مُتطلبات واحتياجات سوق العمل، من خلال تقديم برامج تكنولوجية متميزة، وتهيئة بيئة تعليمية مبتكرة وتعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التاهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميدانى، وتضم خمسة برامج تكنولوجية وهي برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.

التعليقات مغلقة.