مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعاون بين جامعة الأزهر وبنك مصر وأيه فايننس؛ دعمًا للتحول الرقمي

كتب – بهاء المهندس :

استقبل فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، الأستاذ محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، و إبراهيم  سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة أيه فايننس؛ لبحث آفاق التعاون بين الجامعة وهذه المؤسسات الوطنية؛ دعمًا لتوجه الدولة برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نحو التحول الرقمي في ضوء إستراتيجية مصر 2030م.

وأعلن رئيس الجامعة أن العلاقات بين جامعة الأزهر وبنك مصر علاقات قديمة، خاصة وأن بنك مصر يعد من البنوك الوطنية العريقة التي تأسست في عام 1920م على يد الاقتصادي الوطني طلعت باشا حرب.

جاء ذلك بحضور كل من: الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، ومنسق عام بيت العائلة المصرية، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

قد يهمك ايضاً:

جامعة الإسكندرية تساهم هذا الأسبوع بنشر 70 بحثاً جديداً في…

١٠٩ برنامج للدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بالسادات

جامعة الأزهر

وخلال اللقاء استعرض المحرصاوي إنجازات جامعة الأزهر؛ والتي تتمثل في احتضان جامعة الأزهر لنحو نصف مليون طالبٍ وطالبةٍ بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى نحو 23 ألف طالب وطالبة من الوافدين من أكثر من 100 دولة حول العالم، إضافة إلى عدد 6 مستشفيات جامعية، تقدم خدمات طبية للمواطنين في شتى محافظات الجمهورية، إضافة إلى أكثر من خمسين مركزًا بحثيًّا في مختلف التخصصات العلمية.

كما استعرض رئيس الجامعة جهود القوافل الطبية والإغاثية التي تقوم بها جامعة الأزهر داخل مصر وخارجها، إضافة لجهود أطباء جامعة الأزهر في مستشفيات العزل في جميع محافظات الجمهورية.

من جانبه عبر الأستاذ محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الأزهر، تلك الجامعة العريقة.

وفي ختام اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهات الثلاث؛ تتضمن تفعيل مبادرة الدولة نحو التحول الرقمي؛ من خلال التحصيل الإلكتروني بواسطة النظم الحديثة؛ خدمة لمنسوبي جامعة الأزهر؛ من أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والعمال، والطلاب والطالبات.