مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جائزة ” إبداع ” تفتح باب المشاركة للمصممين الناشئين بدورتها العاشرة

أبوظبي – خاص:

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض المجوهرات والساعات، اليوم، عن فتح باب المشاركة في مسابقة جائزة ” إبداع ” التي تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها منذ انطلاقها للمرة الأولى، لاختيار أفضل مصممي المجوهرات من المواطنين والمقيمين، ببادرة تعكس الجهود الحثيثة المبذولة لتمكين أصحاب المواهب الواعدة.

تندرج مسابقة جائزة “إبداع” ضمن إطار فعاليات معرض المجوهرات والساعات، الذي ينعقد في الفترة من 9 إلى 13 نوفمبر، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات “أدنيك”، بمشاركة 170 شركة محلية وعالمية من أكثر من 20 دولة من جميع مناطق العالم.

أسست المصممة الإماراتية عزة القبيسي جائزة “إبداع” منصةً رائدة لإطلاق العنان للإبداع والتميز بين مصممي المجوهرات الناشئين الراغبين بدخول الميدان، لعرض تصاميمهم وتقييمها من قبل لجنة من المختصين المتمرسين في مجال المجوهرات، وهي فرصة لتحويل شغفهم من مجرد هواية إلى مسار مهني عبر دعمهم للوصول إلى الاحتراف، من خلال توفير الإشراف التفاعلي والتواصل مع قادة صناعة المجوهرات لتطوير مسيرتهم المهنية، ورفدهم بالخبرة.

تضم المسابقة ثلاث فئات تصميمية تشمل اللؤلؤ، والهوية الإماراتية، والتصاميم المستوحاة من الخط العربي، وتُعقد المسابقة برعاية كل من معرض المجوهرات والساعات، والمعهد الدولي للأحجار الكريمة، وكونكس الشرق الأوسط للمعارض، وأرجمست، وستايل جاليري للساعات والمجوهرات، ووزارة تنمية المجتمع، التي كان لها أثر بارز في إشراك أصحاب الهمم خلال الدورات الثلاثة السابقة، ما ساهم في تعزيز التماسك المجتمعي وترسخ مبدأ الشمول الاجتماعي، وتشجيع هذه الفئة التي تتمتع بمواهب خلاقة على الابتكار والعطاء.

سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة “إبداع” ضمن فعاليات معرض المجوهرات والساعات، وسيتم اختيار القطع الفائزة تحت إشراف لجنة تحكيم تضم ثلاثة فنانين بارزين منهم فنانة تصميم ونحت المجوهرات عزة القبيسي، والمصممة مها السباعي، وشيخة السركال، أما ضيف اللجنة في جائزة “إبداع” لهذا العام فستكون المصممة سعدية الحاصلة على جائزة إبداع خلال الدورات السابقة، وتم اختيارها لعملها الدؤوب في تطوير مهاراتها الإبداعية.

قد يهمك ايضاً:

“صيف وألوان” يجمع نخبة من التشكيليين بجاليري…

شهدت جائزة “إبداع” استقطاب عدد كبير من المصممين من مختلف الجنسيات تجاوز 500 مصمماً خلال الدورات السابقة. وسيحظى الفائزون بنسخة هذا العام على جائزة تذكارية من تصميم وتصنيع الفنانة الإماراتية عزة القبيسي وشهادة تقدير، وستُعرض قطعهم في معرض المجوهرات والساعات خلال العام القادم، وسيتم متابعتهم لتمكينهم بهدف تطوير تصاميمهم، وتنفيذ القطع الفائزة ضمن كل فئة، فضلاً عن المشاركة في دورات تخصصية لصقل مهارات الفائزين مقدمة من المعهد الدولي للأحجار الكريمة، كما سيحصل المصمم الأكثر تميزاً من حيث تجسيد الفكرة والشخصية الإبداعية والقدرة على التطور، على رحلة لزيارة معرض لاس فيغاس للمجوهرات، والذي يعد من أهم معارض المجوهرات في العالم، للمشاركة في الحدث وعرض مجموعتة الخاصة بعد تطويرها بالتعاون مع الشركاء الداعمين لجائزة “إبداع”.

وبهذه المناسبة صرحت المصممة الإماراتية عزة القبيسي: ” تشهد نسخة هذا العام من معرض المجوهرات والساعات حدثاً مميزاً، يتمثل بالاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق جائزة “إبداع” منذ تأسيسها، أشعر بالفخر لما حققته هذه الجائزة من إنجازات رائدة، ساهمت في إثراء حياة العديد من المصممين الناشئين، وتحولهم لمحترفين رواد في مجال تصميم المجوهرات، فضلاً عن ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة رائدة للمبدعين في ابتكار تصاميم تجسد جمال الثقافة العربية وروعة الإمارات بقطع فريدة تحكي قصصاً ملهمة”.

وأضافت:” استقطبت جائزة “إبداع” خلال الدورات التسع الماضية عدداً كبيراً من المبدعين من سكان الإمارات من مختلف الجنسيات، ممن قدموا إبداعاتهم الفريدة التي تحكي قصة شغفهم. كان لهذه المسابقة دور فعال في تعظيم مكانة قطاع المجوهرات على المستوى المحلي، والانتشار على المستوى الإقليمي”.

يفتح معرض المجوهرات والساعات أبوابه للتسجيل مجاناً عبر الموقع الإلكتروني هنا، كما يمكن التسجيل عند البوابة الرئيسية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات “أدنيك”، للحصول على بطاقة الدخول والاطلاع على آخر صيحات المجوهرات الفريدة والساعات الأنيقة.

التعليقات مغلقة.