مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ثلاث وزارات من سلطنة عُمان تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53

سمير عبد الشكور:

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارات، الثقافة والرياضة والشباب، الإعلام ، الاوقاف والشئون الدينية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022م في دورته الـ 53 الذي تستمر فعالياته حتى 7 فبراير المقبل .

يضم جناح السلطنة المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، مجموعة من الإصدارات الحديثة والمتنوعة في الإنتاج الأدبي والتاريخي من عدة جهات عُمانية، في شتى التخصصات الأدبية والفكرية والفنية والعلمية والتاريخية.

قد يهمك ايضاً:

الفلاحين يعودوا الى المحله بنقطة بعد تعادل مثير أمام انبي

وزير الرياضة يشيد بتأهل للاعبة “ميار شريف” إلى…

بين الاقسام 1

ويعد جناح سلطنة عُمان من الأجنحة المهمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ودائماً يشهد إقبالا كبيرا من الزوار بمختلف الشرائح الثقافية والفكرية إلى جانب زوار وجهات رسمية وتعليمية وأكاديمية، ونخبة متميزة من الزوار من مختلف الشرائح العمرية والتخصصات.

تهدف المشاركة إلى التعريف بالثقافة العُمانية وإبراز الجوانب الحضارية المشرقة للسلطنة وإبراز الإنتاج الفكري العُماني وتسليط الضوء على الجوانب التراثية والأدبية والتاريخية.

شارك في حفل افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، نخبة من المسؤولين في سلطنة عُمان، منهم، سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي – وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، والمستشار بدر بن هلال البوسعيدي – نائب المندوب الدائم والمكلف بتسيير اعمال الملحقية الاعلامية بالقاهرة، وعدد من الشباب العُماني.