مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

توني حسيني فى زيارة لنقابة السينمائيين :فخور بزيارة مصر بلد الحضارة

فى زيارة مفاجئة إلى القاهرة، استقبل مسعد فودة نقيب السينمائيين الرئيس العالمي لإتحاد ألعاب الإبهار والحيل البصرية الدولية توني حسيني المصنف كأحد أهم خبراء هذا المجال على مستوى العالم، حيث عرف بقدرته على تقديم عروض مبهرة في عالم الخدع البصرية، وشارك في العديد من الأعمال السينمائية منها فيلم “صفحات مسلية” للمخرج أوين كلاين، ومسلسلات درامية عالمية.

 

وله خبرات متعددة في صناعة الترفيه، إذ يسهم توني حسيني في إظهار مواهب المهتمين بتلك الألعاب ويمنح جوائز من خلال اتحاد اللعبة، في قبرص وايطاليا، وتوني حسيني هو الرئيس العالمي ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة IMS، ويقوم من خلال مهام عمله كرئيس للإتحاد بتوزيع الجوائز على مسابقات متعددة في دول مختلفة منها جائزة ميرلين لصناعة الخدع وهي تعادل جائزة الأوسكار.

 

وتعتمد الجائزة على الموهبة وحب الظهور والأصالة والمهارات والقدرة على الترفيه تحت أي ظرف من الظروف، حصل عليها ممثلين معروفين أمثال ديفيد كوبرفيلد، وسيغفريد وروي، وبن وتيلر، وكريس آنجل.

 

وقال توني حسيني بأن زيارته إلى مصر تمثل له شرفاً عظيماً لأنها بلد عظيم ذات حضارة، وهو يتابع الأعمال الفنية العربية ويعرف الكثير عن السينما المصرية من خلال نجومها.

 

وقد بدأ توني حسيني تنمية موهبته في الخدع البصرية في لندن.

 

قد يهمك ايضاً:

فرنسا تنتصر على النمسا وتحصد أول ثلاث نقاط

فرنسا ضد النمسا… تعرف على تشكيل الفريقين

وتعلم حسيني الفنون منذ عام 1960 ودرس مع فرانك جارسيا وجورج شندلر في مدرسة الخدع البصرية في مدينة نيويورك.

 

يقول توني : “كانت الفكرة وراء تأسيس IMS هي منح الناس الفرصة للتعلم. أنا أحب عالم الإبهار.

 

ويضيف: إن كتاب جينيس للأرقام القياسية لعام 2001، في الصفحة 84، يُنسب إلينا أن لدينا 23000 عضو، مما يجعلنا أكبر نادي للخدع البصرية في العالم.

 

وبحلول الوقت الذي صدر فيه الكتاب، كان لدينا 25000 عضو. بعد ذلك، اقترح بي سي سوركار الابن، رئيس IMS للهند، دمج عضوية الدائرة الهندية، التي أسسها والده سوركار الأب، مع IMS لإنشاء نادي خارق.

 

التعليقات مغلقة.