مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

توقيع كتاب ذكرياتي في عدن “مدينة الوعي والتسامح” بالمركز الثقافي

القاهرة- خاص 

 

يقيم المركز الثقافي اليمني في القاهرة، تحت رعاية السفير خالد محفوظ بحاح، يوم غدا الإثنين، حفل توقيع كتاب الأستاذ علي عبدالله الضالعي ذكرياتي في عدن (مدينة الوعي والتسامح).

 

ويسرد الضالعي في الكتاب الذي يقدمه وزير العمل المصري الأسبق كمال أبو عيطه، والكاتب والمؤرخ المصري محمد الشافعي، دور عدن في تكوينه الذهني والفكري والإنساني والسياسي حيث تفتقت مداركه على شتى جوانب الحياة في المدينة التي كانت مركزا متطورا ومتقدما للوعي والثقافة والمدنية ليس في الوطن اليمني فحسب بل في الجزيرة العربية ككل.

 

قد يهمك ايضاً:

عرض “إلكترا” و”ابن الايه” الليلة…

خالد جلال يفتتح “العيال فهمت ” على مسرح ميامي 

ويوثق الضالعي في كتابه تجربته في التفاعل مع قضايا الأمة، ودور إذاعة صوت العرب والصحافة المصرية في تثقيف الجماهير، وتوهج  الحركة النضالية ضد الاستعمار في عدن.

 

 ويبرز الكتاب أيضا سمات مدينة عدن التي كانت تأوي مجتمع بشري خليط ومزيح من الجنسيات العربية وغير العربية كالهنود،  ومواطنون من شرق أفريقيا وباكستانيين وغيرهم، وتسود بينهم علاقات الود والمحبة.

 

 وأعد الضالعي الكتاب وفاء لعدن وأهلها في حقبة تاريخية تميزت باشعاعها الفكري والثقافي داخل الوطن وخارجه، مستلهما في فصوله خبرته في ممارسة العمل النقابي الذي توج برئاسته رابطة طلاب اليمن في مصر في 1975.

 

ويقام حفل توقيع الكتاب في مقر المركز الثقافي، 12 شارع النيل، بجوار متحف أحمد شوقي، الساعة الثامنة مساء، يوم الإثنين 20 مايو، والدعوة عامة للجميع.

 

التعليقات مغلقة.