مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

توقيع بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية وجامعة المنصورة الجديدة

كتبت رشا الشريف

استضافت وكالة الفضاء المصرية وفدًا موقرًا من جامعة المنصورة الجديدة اليوم الخميس 9/12/2021، حيث قام الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية باستقبال الأستاذ الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، والوفد المرافق له، بغرض توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين.

توقيع بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية وجامعة المنصورة الجديدة
توقيع بروتوكول تعاون بين وكالة الفضاء المصرية وجامعة المنصورة الجديدة

كما وحضر طلاب كليات الهندسة الزيارة وذلك للتعرف على معامل الوكالة ومختبراتها ومنشاتها وعلى ما يتلائم مع تخصصاتهم في المجالات المختلفة، كما وتضمنت الجولة زيارة لمبنى ال AIT الخاص بتجميع الأقمار الصناعية.
تلى ذلك الترحيب بالحضور من قبل القوصي في قاعة الاستقبال.

رئيس جامعة المنصورة الجديدة
رئيس جامعة المنصورة الجديدة

 

هنأ د.الخولي بمنصبه الجديد متمنيًا له التوفيق والسداد أمام هذا التحدي الكبير، كما وأشار إلى إنجازاته السابقة في جامعة المنوفية موضحًا جهوده المبذوله لصالح الجامعة والطلاب.، ونوه الرئيس التنفيذي عن قوة التحالف ما بين الجامعات المختلفة وهم جامعة الجلالة والعلمين والملك سالمان والمنصورة الجديدة فهم على قلب رجل واحد ، ومن المتوقع أن ينتج عن هذا الاتحاد إنجازات لا حصر لها، مشيرًا الى رغبته في تضمين مجال قطاع الفضاء في المستقبل القريب لهذا التحالف القوي.

 تصنيع قمر صناعى بوكالة الفضاء المصرية بايدي طلاب الجامعة الروسية٢٠٢١


قد يهمك ايضاً:

موعد العشر الأوائل من ذي الحجة.. اغتنموا فضل صيامها

ومن جانبه، قال نحن ندعم بالكامل الطلبة ومتطلباتهم التي تخدم التخصصات التي لها علاقة بالفضاء والأقمار الصناعية، ونحن على أتم الاستعداد لتزويد الجامعة بالمعامل والتدريب الذي يساعد الطلاب على تقوية معرفتهم بأحدث تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.


جامعة المنصورة الجديدة تنظم لقاء طلابي مفتوح مع طلاب المعاملات القانونية و الأعمال وطب الفم والأسنان


واستهل رئيس جامعة المنصورة الجديدة الحديث بالترحيب برئيس الوكالة ومهندسيها، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة الفاعلة والمنشأت التي لم يكن يتوقع وجودها على أرض مصر، وأضاف أن معرفة الوكالة بدأت ملامحها منذ الزيارة الأولى للقوصي للجامعة، وبداية الشراكة المجتمعية لعمل تعاون مشترك، خاصة وأنهم يملكون برنامج لهندسة الطيران والفضاء والسعي لخطوات تعاون وثيق مع الوكالة، فنحن نسعى اليوم إلى تضمين الطلبة ضمن خطة التطوير التعليمي وليكون لهم نصيب وحصة كبيرة من الاستفادة من المجال التكنولوجي خاصة في مجال الفضاء.

قطاع الفضاء
وكالة الفضاء المصرية، جامعة، توقيع، المنصورة الجديدة،

وأردف أن جامعة المنصورة الجديدة سوف تنجح بقوة بوجود فريق عملها الممتاز وشباب طلابها المتميزين وشراكتها المجتمعية بالتعاون مع الوكالة وبمفهوم الجمهورية الجديدة وثقافتها الأجدد.
وقال، مثلما تمتلك وكالة الفضاء المصرية منشأت جديدة قائمة وأخرى تحت الإنشاء، فإن على الجانب الاخر في شمال مصر تقع جامعة المنصورة أيضًا والتي تتحلى بمبانيها الجديدة لاستقبال طلابها النابغين، فنحن سوف نلجأ لوكالة الفضاء للاستفادة القصوى من قدراتها والتنسيق بين مناهج الجامعة في مجال الفضاء بما يتناسب مع تكنولوجيا الوكالة لتوظيف المناهج بما يخدم صالح الطلاب، متمنيًا أن تكون جامعة المنصورة الجديدة بفكرها الجديد، قاطرة للجامعات الأخرى، مفعلا بذلك بداية تعاون جاد وحقيقي لتغيير ثقافة المجتمع تجاه التكنولوجيا الحديثة في كافة القطاعات، وعلى وجه الأخص القطاع الفضائي.


قام د. أحمد فراج رئيس مجموعة التحكم في الأقمار الصناعية بشرح إمكانيات الوكالة ونشأتها وأقمارها الصناعية المختلفة، والتعاون الدولي وكذلك منصتها التعليمية التي تخدم شريحة لا بأس بها من المتعلمين، وكذلك الإنجازات التي قامت بها الوكالة خلال الفترة الماضية ، كما وقام بتقديم مشروعي الكان سات ) الخاص بتعليم طلبة المدارس من المرحلة الثانوية) كيفية تكوين وتركيب قمر صناعي على شكل عبوة مشروب غازي يتم إطلاقه من مسافة 30 متر، كذلك مشروع Space Keys وهو عبارة عن منصة تعليمية خاصة بطلبة الجامعات المصرية لتعليم تقنية عمل الأقمار الصناعية وتطويرها، من خلال بروتوكولات تعاون مع 25 جامعة و32 كلية من تخصصات الهندسة والطيران وملاحة الفضاء والحاسبات والمعلومات وكليات العلوم.


وكذلك قدم مدير مشروع قمر الجامعات عرض تقديمي رائع عن مشروع تدريب الطلبة، خاصة قبل مرحلة التخرج ، ودور الوكالة في تبني مشاريعهم في المجال التكنولوجي وقطاع الفضاء وتكوين الأقمار الصناعية.

وقد قامت المهندسة منال عبد العظيم منسقة الزيارة بين الجهتين، بالترحيب بالحضور وتنظيم اليوم بالكامل للطلاب الذين حضروا محاضرات تفاعلية مقدمة من قبل أجدر مهندسي الوكالة، وكذلك التجول داخل المبنى للتعرف على الأدوار التي يقدمها المهندسين في كافة المجالات.
وفي الختام، تم توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين وأخذ الصور الجماعية التذكارية بعدما قام رئيس الوكالة بتقديم درع تقديري لرئيس جامعة المنصورة.

التعليقات مغلقة.