مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

تنفيذًا للمخطط الإستراتيجى لمدينة الإسكندرية 2032

*نائب محافظ الإسكندرية تتابع أعمال فريق اعداد وبناء قواعد البيانات الجغرافية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية بمنطقة قبلي النهضة بمشاركة ١٠٠ طالب*

_الإسكندرية في 12 مارس 2022_

في إطار تكليفات اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالإسراع من إعداد المخططات التفصيلية لكافة المناطق الموجودة بمحافظة الإسكندرية وخاصة المناطق الغير مخططة تنفيذًا للمخطط الإستراتيجى لمدينة الإسكندرية 2032.

تابعت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، أعمال فريق اعداد وبناء قواعد البيانات الجغرافية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية بمنطقة قبلى النهضة ويتكون فريق العمل من ١٠٠ طالب من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة الاسكندرية . وتحت الإشراف المباشر للأستاذ الدكتور /أشرف عاشور رئيس القسم ونخبة من شباب أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

قد يهمك ايضاً:

سمراء النيل زينة فى حوار خاص مع عمرو أديب: بداياتى كانت قوية…

إلهام شاهين توثق تبرعها بأعضائها السليمة بعد وفاتها.

بين الاقسام 1

وقالت الدكتورة جاكلين عازر أن أعمال التفقد جاءت في إطار التعاون المثمر بين محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية متمثلة في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، للإسراع من إعداد المخططات التفصيلية لكافة المناطق وذلك تسهيلاً على المواطنين استصدار تراخيص البناء وضمان وصول الخدمات بنسب عادلة ومتوزانة لكافة المواطنين في جميع أنحاء محافظة الإسكندرية.

وأشارت عازر إلى أن فريق العمل مهتم بإعداد قواعد بيانات بناء على أسس علمية حديثة وبطريقة منظمة تضمن استدامة المخططات التي تنتج عن قواعد البيانات الجغرافية.
وأوضحت أنه تم التنسيق مع السادة النواب المختصين بقطاع غرب الإسكندرية لتسهيل مهمة فريق العمل.

وخلال الجولة؛ تفقدت نائب المحافظ الوحدة الصحية المتواجدة بنطاق المنطقة، حيث وجهت بتكثيف تواجد الأطباء مراعاة لمتطلبات المواطنين واحتياجاتهم.

تعليقات