مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

تناول القضية الفلسطينية.. بيان عماني أردني مشترك

سمير عبد الشكور:

قد يهمك ايضاً:

تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام المصري في الكأس

موعد مباراة الزمالك والمصرى فى كأس مصر والقنوات الناقلة

بين الاقسام 1

السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان والملك عبدالله الثاني ملك الاردن يؤكدان عزمهما على تعزيز فرص الاستثمار المشترك في مختلف المجالات وعلى تنمية العلاقات الاقتصادية عبر تنظيم وتنويع الفعاليات ذات الصلة، وتكثيف تبادل الوفود التجارية، وتوثيق التواصل والشراكة على مستوى القطاع الخاص، والنهوض بالتبادل التجاري وتنويعه.
البيان المشترك بين سلطنة عُمان والاردن بمناسبة الزيارة الرسميّة للعاهل الأردني إلى سلطنة عُمان يؤكد على مواصلة تطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
البيان: الجانبان يُرحّبان بالتوقيع على عددٍ من مذكرات التفاهم وبرنامجين تنفيذيين في مجالات متنوعة، تشمل التعاون الصناعي والتعدين، والعمل وحماية المنافسة ومنع الاحتكار، والأرشفة، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وحماية المستهلك، والتعاون السياحي، وقطاع التأمين.
البيان: الجانبان يؤكدان على أهمية تعزيز مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية، وعبّرا عن أهمية التعاون والتنسيق بين بلديهما في المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية، بما يخدم مصالحهما ويُسهم في تعزيز العمل العربي المشترك ودعائم الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم مع التأكيد على الدور البارز والبنّاء الذي يقوم به البلدان في هذا الشأن.
البيان: الجانبان يؤكدان على التزام بلديهما بمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي. وشدّد صاحبا الجلالة على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة التوصل لحلّ عادل لها، يُلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، على أساس حلّ الدولتين الذي يجسّد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو حزيران 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أعرب الملك عبدالله الثانى عن شكرة وتقديره للسُّلطان هيثم بن طارق وحكومة سلطنة عُمان وشعبها العزيز على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، متمنّيًا للسلطنة المزيد من التقدم والازدهار.
ووجه الملك عبدالله الثاني دعوة لأخيه السُّلطان هيثم لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية، والتي لقيَت بالغ الترحيب من السُّلطان هيثم بن طارق .

التعليقات مغلقة.