مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تكلفة556 مليونًاو943 ألف جنيه … وزارة التضامن تبدأ صرف مساعدات كرامة

0

كتبت- آمنة عبد الباري:

أكدت وزارة التضامن الإجتماعى، على أنه تم اليوم الأحد، البدء فى صرف مساعدات برنامج “كرامة” عن شهر نوفمبر الجاري للمستفيدين من البرنامج،حرصا على راحة المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن الحالات التي يتم الصرف يبلغ عددهم حوالى مليون و239 ألف مستفيد بتكلفة تصل إلى 556 مليونًا، و943 ألف جنيه،لافتة إلى أن الصرف يستمر يومي الأحد والإثنين فقط، بينما يتم الصرف لمستفيدي  تكافل والذين يبلغ عددهم حوالي 2 مليون مستفيد بتكلفة تصل إلى مليار و16 مليون جنيه، اعتباراً من الثلاثاء المقبل،إضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

وشكلت  نيفين  القباج وزيرة التضامن الاجتماعى غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما اعتمدت خطة الصرف للمستفيدين لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وقال “القباج” أن غرفة العمليات ستتواصل  على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع  المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم، مع تقديم كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى فيروس كورونا وإيلاء أهمية خاصة لحماية فئات المسنين والأشخاص ذوي الاعاقة.