مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تكثيف الحملات الرقابية على الكافيهات والمطاعم لضبط الأسعار بالإسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اللواء جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بتكثيف حملات الرقابة علي الكافيتريات والمحال العامة للتأكد من ضبط الأسعار وعدم إستغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال، مؤكدا على ضرورة التعامل بكل حزم مع الكافيتريات والمقاهي والمحال العامة.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف العديد من الحملات بنطاق جميع الأحياء خلال الأسابيع الماضية، حيث تم تحرير 174 محضر للمنشآت المخالفة سواء التي تبيع بأزيد من الأسعار المعتمدة أو التي لا تعلن قائمة الأسعار، أو المنشآت التي ليس لديها قائمة أسعار معتمدة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف. وتم إخطار الحى التابع بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمه ضد المخالفين.

قد يهمك ايضاً:

رصف طريق بنجا  بني حرب بطهطا بتكلفة 9 مليون جنيه

قرعة علنية ل 400 فرد من الباعة الجائلين لتخصيص المحلات…

بين الاقسام 1

ومن جانبه أوضح اللواء جمال رشاد أن عدد المنشآت الملتزمة بتطبيق قائمة أسعار معتمدة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بلغ 480 منشأة، مشيرا إلى أن العديد من أصحاب المنشآت توجهوا إلى مقر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لتجديد قائمة الأسعار الخاصة بمنشآتهم وقد تم إصدار 88 قائمة أسعار جديدة معتمدة رسمياً بعد مراجعتها، كما تم تجديد 171 قائمة أسعار.

هذا وقد أكد رشاد؛ أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تقوم بدورها الرقابي لإحكام السيطرة علي الأسعار المعمول بها في الكافيتريات والمطاعم مع تحرير محاضر بأقسام الشرطة ضد المنشآت المخالفة وتحويلها للنيابات المختصة، لافتا بأن الإدارة على استعداد كامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى: (٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨ و ٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠ ) وكذلك موقع الإدارة الرسمي www.catr.gov.eg ، وتطبيق الادارة علي Google play وكذلك app store.