مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024 ..يردد المسلمون تكبيرات عيد الأضحي المبارك في صلاة العيد، كذلك التلبية والتي تبدأ بعبارة لبيك اللهم لببيك، حيث تعتبر التكبيرات والتلبية ضمن العبادات المحببة التي يفعلها المسلمين في العيد وأثناء أداء مناسك الحج.

 

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024


 تكبيرات عيد الاضحى المبارك تُمثل جزء لا يتجزأ من فرحة وتقاليد العيد في الدين الإسلامي، حيث يُطلق المسلمون التكبيرات بصوت عالي وفرح يملأ القلوب، تعبيرًا عن شكرهم وامتنانهم لنعمة العيد وتحقيق فريضة الحج، وتقال هذه التكبيرات بداية من العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث يجتمع المسلمون في المساجد والساحات العامة ليتبادلوا التهاني ويحيوا هذه اللحظات الفريدة بالتكبير والتهليل.

 

كبيرات عيد الاضحى هي تعظيم للمولى سبحانه وتعالى، وقد اختلف فقهاء الإسلام حول وقت التكبير، فمنهم ما يقول أن تكبيرات عيد الأضحى تبدأ قبل أيام التشريق، ومنهم من يقول أنها خاصة بيوم النحر وتبدأ من ظهر أول أيام عيد الأضحى، وهناك من يقول أن التكبيرات تبدأ من فجر يوم عرفة، ولكن على أي حال تكبيرات عيد الأضحى هي عظمة وتهليل لعظمة الله سبحانه وتعالى ويُمكن أن تُقال في كل وقت وحين.

تكبيرات عيد الأضحى 1445- 2024

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

 

ونقدم لكم في السطور التالية تكبيرات عيد الأضحى المبارك مكتوبة لحفظها أو مشاركتها مع العائلة والأصدقاء، كذلك نقدم فضل التلبية لبيك اللهم لبيك، والوقت المناسب لقولها وأبرز الأدعية المستجابة في يوم عرفة الجليل، والذي وافق وقفة العيد 9 ذي الحجة 1443، وفلكيًا 8 يوليو 2022

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان معرض الإسكندرية…

صيام عاشوراء.. ثلاثة ذنوب لا يغفرها الله في هذا اليوم منها…

قبالة أيام يهل علينا موسم الحج في هذا العام ليدوي صوت تلبية الحج في كل مكان، تكبيرات الحجيج الذي نعشقها دوماً، ونعمل على استماعه بأصوات عذبة ورقيقة في منازلنا من خلال شاشات التلفزيون التي ينبعث منها التلبيات في موسم الحج لتعلن عن تلبية الحجيج والوقوف بعرفة “لبيك اللهم لبيك”،

 

والتي دائما ما تشعرنا هذه التكبيرات بالراحة والسكينة والطمأنينة خلال موسم الحج الكريم، تلك الفريضة الخامسة من فرائض الإسلام الذي يتمناها كل مسلم عل وجه الكرة الأرضية، لا شك أن جميعنا يرى أن تلبية الحج تبعث في النفس الطمأنينة والسكون، حين نعلن عن التلبية والشكر والثناء لله تعالى، وبهذا سوف نوضح لقرائنا كلمات لبيك اللهم لبيك مكتوبة مع استعراض فيديو تلبية الحج بأجمل الأصوات التي اعتدنا على سماع لبيك اللهم اللهم لبيك 

تكبيرات عيد الأضحى 1445- 2024

تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

ما هي صيغ التكبير في عيد الأضحى؟

وردت الكثير من الصيغ في تكبيرات عيد الأضحى المُبارك، والتي جاءت على النحو التالي:

  • الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • ما روي عن سلمان الفارسي، وهو أن صيغة التكبيرات «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرًا»، وقد وردت تلك الصيغة في السنن الكبرى للبيهقي.
  • «الله أكبر، الله أكبر، ولا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد»، وتلك الصيغة مأخوذة من ابن مسعود -رضي الله عنه.
  • «الله أكبر كبيرًا، الله أكبر كبيرًا، الله أكبر وأجلّ، الله أكبر، ولله الحمد»، وتلك الصيغة وردت عن ابن عباس -رضي الله عنهما-.
  • تكبيرات عيد الأضحى 1445- 2024
  • تكبيرات عيد الأضحي 1445- 2024

موعد عيد الأضحى المبارك 1445

ينتظر المسلمون في كل مكان قدوم عيد الأضحى من العام إلى العام، حيث تُقام فيه الاحتفالات في كل مكان في العالم بكل فرح وسرور، كما أن هذا العيد يجمع ما بين العبادات وذلك ما يزيد من بركة هذه الأيام، أما عن موعد عيد الأضحى المُبارك، فقد أوضحت الجهات المعنية في المملكة، أنه سوف يكون على النحو التالي:

  • تأتي وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، التاسع من ذي الحجة 1445
  • على أن يكون أول أيام عيد الأضحى الأحد الموافق 16 يونيو 2024، العاشر من ذي الحجة 1445.

 

التعليقات مغلقة.