تعليم

” تكافؤ الفرص بالحامول نفذت ندوة ” العنف ضد المرأة ” بمدرسة الكفرالشرقى الإعدادية

كتب – طه إبراهيم:

نظمت مدرسة الكفر الشرقى الإعدادية المشتركة، بإدارة الحامول التعليمية بكفرالشيخ، وبالتنسيق مع قسم تكافؤ الفرص بالإدارة، ندوة علمية توعوية بعنوان ” العنف ضد المرأة ” وذلك تحت رعاية الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ، وإدارة تكافؤ الفرص بالمديرية، وبتوجيهات عبد المنعم شعبان مدير عام الإدارة .

جاء ذلك بحضور نجوي حنورة رئيس قسم تكافؤ الفرص بالإدارة والشيخ منير دياب إمام وخطيب مسجد الزعفران الكبير وأشرف ناشد منسق القسم بالإدارة، وحافظ إبراهيم مدير مدرسة الكفرالشرقي الإعدادية، وعدد كبير من أعضاء هئية التدريس، وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بالمدرسة، وطلاب وطالبات المدرسة .

 

وأكد الشيخ منير دياب خطيب مسجد الزعفران الكبير، أن العنف ضد المرأة هو سلوك عنيف مُتعمَّد موجّه نحو المرأة، ويأخذ عدة أشكال سواء كانت معنويّة أو جسدية، وحسب تعريف الأمم المتحدة فإن العنف ضد المرأة هو السلوك المُمارس ضد المرأة والمدفوع بالعصبيّة الجنسية، مما يؤدّي إلى معاناة وأذى يلحق المرأة في الجوانب الجسديّة والنفسيّة والجنسيّة، ويُعدّ التهديد بأي شكل من الأشكال والحرمان والحد من حرية المرأة في حياتها الخاصة أو العامة من ممارسات العنف ضد المرأة.

 

وقالت نجوى حنورة رئيس قسم تكافؤ الفرص بالحامول، إن العنف ضد المرأة انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان؛ إذ يمنعها من التمتع بحقوقها الكاملة، وله عواقب خطيرة لا تقتصر على المرأة فقط، بل تؤثر في المجتمع بأكمله؛ لما يترتب عليه من آثار اجتماعيّة واقتصاديّة خطيرة. ومن الجدير بالذكر أنّ العنف ضدّ المرأة لا يَعرف ثقافة أو ديانة أو بلداً أو طبقة اجتماعيّة بعَينِها، بل هو ظاهرة عامة.

52700591 2254494161464598 2277776158143545344 n

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى