مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف علي دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان 1443

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان من الأدعية التي سنها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لنكررها في صلاة الوتر حرص المسلمون على صلاة القنوت في صلاة قيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وفي غيره من أيام الشهر الفضيل.
ويعتبر دعاء القنوت من السنن الصحيحة في صلاة التراويح وقيام الليل ويبدأ اللدعاء بـ”اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت” وهناك ادعية تستخدم للقنوت ولكن غير مأثورة عن النبي.
أن القنوت هو عبارة عن صيغة من صيغ الدعاء يتم ترديدها في بعض الصلوات حيث يتم تأديتها في كلا من الصلوات الخمسة وصلاة الوتر ولكن بصفة معينة وبحاجة معينة ومن دعاء القنوت الذي يتم ترديده ما يلي : (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُعَلِّمُنا دُعاءً نَدعو به في القُنوتِ من صلاةِ الصُّبحِ اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيتَ وعافِنا فيمَن عافَيتَ وتوَلَّنا فيمَن توَلَّيتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيتَ وقِنا شَرَّ ما قضَيتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّه لا يَذِلُّ مَن والَيتَ تَبارَكتَ ربَّنا وتَعالَيتَ). (اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ كلَّهُ ونشكرُكَ ولا نَكْفُرُكَ ونخلَعُ ونترُكُ من يفجرُكَ اللهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونسجُدُ وإليكَ نسعى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشَى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكفارِ مُلْحِقٌ).
عن الحسن بن علي رضي الله عنه: علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولها في الوتر: يا الله أعطني فيمين أعطيتني ويشفيني فيمين تعافى ، خذني فيمين لقد تسلمت وباركتني بما أعطيت ، واحفظني من شر ما قضيت به ، لأنك ستحكم ولا تحاكم ، ولن يذل أي من أولياءك.“، وبالمثل يكتفي المسلم بدعائه لما يشاء من دعاء منها الخضوع والخشوع لله تعالى. ومن هذه الأدعية نذكر لكم الآتي:
سبحانك ربي الذي لا يتعب لسان حلاوة ذكره ولا يتعب من الدموع تنهمر شهوة إليه ، يا أسمى أسرار القلوب في الأسرار والأسرار اللهم إني اطلب سعادتك وطاعتك ، فمن إذا تبنيناه راضين كأننا لم نخالفه بكرمه الذي لا يوصف ، فأنت رب العالمين غفورًا.
يا إلهي ، يا من تجاوز في عظمته آثامي وزلاتي وسفراتي ، يا من يوقظ في القلب لهيب المحبة له لأخضع له وأخضع لعظم مملكته.
اللهم اجعلنا من الذين ينادونك فاجبتهم واستعملتهم بعونتك وطاعتك.
يا إلهي يا رجاء من يسأل ، ومحل الحاجات ، ومجيب الدعاء ، وسيلتي في الدعاء لك أن أشكرك خيراتك ، ولا يوجد لي معك شفيع إلا لطفك معي ، يا اقسم لي بالولاية والمحبة والرحمة لسعة نعمتك وكرمك يا رب العالمين.

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان2022

يا إلهي ، يا من تجاوز في عظمته آثامي وزلاتي وسفراتي ، يا من يوقظ في القلب لهيب المحبة له لأخضع له وأخضع لعظم مملكته.
اللهم اجعلنا من الذين ينادونك فاجبتهم واستعملتهم بعونتك وطاعتك.

دعاء القنوت في صلاة الفجر في العشر الأواخر1443

قد يهمك ايضاً:

يا الله أعطني فيمين أعطيتنيويشفيني فيمين تعافى ، خذني فيمين لقد تسلمت وباركتني بما أعطيتني ، واحفظني من شر ما قضيت به ، لأنك ستحكم ولا تحاكم ، ولن يذل أي من أولياءك ، مبارك ربنا الأعظم.

صلاة التراويح في رمضان 1443

اللهم أنت خالقي وأنا أتوب إليك ، فاقبل توبتي يا رب واغسل حبيبي اللهم ارح عقلي ولا تفضحني يا رب لما فعلت ، أن أعين يا رب الذين يطلبون المساعدة فلا تجعلني وقودًا لنار جهنم بعد أن اتحد بك يا إله الضعفاء.
يا إلهي ، أسألك بنعمتك الواسعة أن تجعل طاعة لك أكبر قلقي وقوة جسدي عليها.

صلاة الوتر في العشر الأواخر من رمضان 2022

ربنا لنتعرف على العيوب التي اختلطنا بها مع أنفسنا ، وامنحنا أن نصلي من أجلك ، حتى تغفر لنا ذنوبنا السابقة ، وتهدينا يا ربنا أن نمتنع عن الذنوب والمعاصي ، وتجعل. لنا ربنا من الذين يعبدونك ويخضعون لك اللهم اغسلنا من الذنوب والمعاصي بماء الثلج والبرد.

 

التعليقات مغلقة.