مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف علي أفضل الأدعية في شهر رمضان .. أدعية شهر رمضان 1442

مع بداية شهر رمضان، يرغب الكثير فى التعرف على أدعية شهر رمضان المستحبة، وردت مجموعة من الأدعية المشروعة الثابتة عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- للصائم يدعو بها في شهر رمضان المبارك، والوارد عن السلف الصالح، فالصائم له دعوة لا تُرَد، لقوله صلّى الله عليه وسلّم:

 (ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٍ: دعوة الصائم، ودعوة المظلوم، ودعوة المسافر).

شهر رمضان هو أفضل وأعظم الشهور، فهو يحمل معه من الخير الكثير الذي لا يتواجد في غيره من سائر الشهور الأخرى، فهو شهر الخير واليمن والبركات، ففيه تتنزل رحمات من السماء وتفتح أبواب الجنة لعباده المستغفرين التائبين تعرف علي اجمل ادعية رمضان .

أدعية رمضان

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

دعاء قدوم رمضان

 اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، والذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون

دعاء قدوم شهر رمضان 1442

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم.

اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شىء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .

دعاء رؤية الهلال:

 (كانَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا رَأى الهلالَ قال اللَهم أهلله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك اللَّهُ).

دعاء الصائم عند الإفطار:

 (إنَّ للصَّائمِ عندَ فِطرِهِ لدعوةً ما تردُّ).

 عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه- قال: (كانَ النَبي صلَى اللهُ عليه وسلم إذا أفطر قال: ذهب الظمأ وابتلت العروق و ثبت الأجر إن شاء اللهُ تعالى).

كان ابن عمرو إذا أفطَ يقول: (اللهم إن أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي).