أخبار عربية وعالمية

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحي فى فلسطين 1441/ 2020

صلاة العيد فى فلسطين وموع صلاة العيد فى فلسطين 1441 / 2020 ،وفي فلسطين قررت الحكومة الفلسطينية، السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى، والمقرر لها صباح يوم الجمعة المقبل الموافق العاشر من ذي الحجة 1441 والحادي والثلاثين من شهر يوليو 2020 لكن في الساحات العامة وليس المساجد على أن تكون الصلاة قصيرة ولا تتجاوز 15 دقيقة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إن الصلاة ستقام على قاعدة الالتزام بإجراءات الوقاية واختصار مدة الخطبة.

وطالب ملحم المصلين بارتداء الكمامات، واصطحاب السجاجيد الخاصة بهم، والتباعد حسب توصيات وزارة الأوقاف.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، أن خطبة وصلاة عيد الأضحى المبارك ستكونان قصيرتين مع الحرص على عدم المصافحة والتقبيل.

 

وقالت إنها ستبقي صلاة الجمعة معلقة كما جرت عليه العادة ،ويفترض أن تغلق السلطة المدن والمخيمات والقرى يومي الجمعة والسبت باستثناء المخابز والصيدليات في إطار مواجهة وباء «كورونا». وخلال عيد الفطر الماضي حظرت الحكومة إقامة الصلاة نهائيا سواء في الساحات أو المساجد.

صلاة عيد الأضحي فى فلسطين

.موعد صلاة  عيد الأضحى فى فلسطين

أعلن الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى الفلسطيني موعد صلاة عيد الأضحى 1441 – 2020 في فلسطين والمقرر لها في تمام الساعة السادسة وخمسة وعشرين دقيقة 06:25 وفق التوقيت الصيفي لدولة فلسطين، وقد ناشدت الحكومة الفلسطينية من المواطنين بضرورة الالتزام بجميع القرارات الحكومية الاحترازية والصحة الوقائية لمنع انتشار وباء كورونا المستجد والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

صلاة عيد الأضحى 2020 في مدن فلسطين

وأكد المفتي العام على سنة صيام يوم الخميس الموافق 9 ذي الحجة يوم عرفة باعتباره سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، امتثال لقول الرسول الله، صلى الله عليه وسلم،  قال: (أنة يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ).

اماكن مصليات صلاة عيد الاضحى 2020 في اريحا

وأعلنت مديرية أوقاف محافظة اريحا والاغوار عن الساحات المعتمدة لصلاة عيد الاضحى 2020 في اريحا والاغوار حيث ستقام الصلاة في تمام الساعة 6:25 دقيقة صباحا .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى