مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرف على مواعيد مباريات الجولة الـ17 من الدورى الانجليزي

0

كتب  :  أمير نزيه 

تعود منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بداية من يوم الاثنين، الموافق 26 ديسمبر 2022، وذلك بعد فترة توقف طويل، تزامنت مع منافسات كأس العالم قطر 2022.

ويستأنف أرسنال المتصدر صراعه على لقب الدوري بملاقاة ضيفه ويستهام يونايتد، يوم الاثنين، في الجولة السابعة عشرة للبطولة.

ويعود أرسنال متصدر الدوري إلى الواجهة أملا في الابتعاد أكثر بصدارة الدوري الإنجليزي، إذ يبحث عن فوزه الرابع على التوالي والثالث عشر له هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وهزيمة واحدة، في الوقت الذي لم يذق فيه منافسه ويستهام طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات، ويسعى هو الآخر لتحقيق الفوز الخامس، في الموسم المحبط الذي شهد خسارته في تسع مباريات مقابل تعادله في مباراتين.

ويتصدر أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب، في الوقت الذي يعاني فيه ويستهام بشدة من وضعه الراهن، إذ يحتل المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة.

ويعيش أرسنال موسما استثنائيا تحت قيادة مدربه الإسباني ميكيل ارتيتا، أملا في مواصلة تصدره والفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والمرة الأولى منذ موسم 2003 – 2004.

وامتدت المسيرة الاستثنائية لأرسنال إلى بطولة الدوري الأوروبي حيث تأهل لدور الـ32 عن جدارة واستحقاق بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وهزيمة واحدة، لكنه ودع مسابقة كأس رابطة المحترفين من الدور الثالث بخسارته على يد ضيفه برايتون 1 – 3.

ويفتقد أرسنال لجهود مهاجمه البرازيلي جابريل جيسوس الذي تعرض للإصابة لدى مشاركته مع المنتخب البرازيلي في مونديال قطر 2022.

وسيكون بإمكان أرسنال توسيع الفارق مع ملاحقه المباشر مانشستر سيتي الذي سينتظر حتى الأربعاء المقبل لملاقاة مضيفه ليدز يونايتد.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

مانشستر سيتي ضد ليدز يونايتد
ويعيش سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا حالة من الثقة بعد تأهله لدور الثمانية لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بفوزه المثير على ضيفه ليفربول 3 – 2 الخميس الماضي، ولكن سيتي يحتاج لاستعادة توازنه في بطولة الدوري بعد خسارته في آخر مباراة قبل التوقف الدولي، أمام ضيفه برينتفورد 1 – 2.

ولا تقتصر المنافسة على اللقب، على أرسنال وسيتي فقط، بل يظهر نيوكاسل يونايتد في الصورة بشكل قوي، في ظل احتلاله المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين خلف سيتي وسبع نقاط عن أرسنال.

ويلتقي نيوكاسل مع مضيفه ليستر سيتي غدا الاثنين أملا في تحقيق الفوز السادس على التوالي بعد مسيرة رائعة شهدت فوزه على توتنهام وتشيلسي قبل فترة التوقف الدولي، بجانب الصعود إلى دور الثمانية لمسابقة كأس رابطة المحترفين عبر الفوز على بورنموث.

كما يبحث توتنهام عن تثبيت أقدامه بين الكبار، من خلال مواجهته أمام برينتفورد غدا الاثنين، ويحتل توتنهام المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، برصيد 29 نقطة، لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن صاحب المركز الخامس مانشستر يونايتد الذي أظهر بعض علامات التعافي مؤخرا، وصعد لدور الثمانية لكأس رابطة المحترفين على حساب بيرنلي، بعد فوزه على ملعب فولهام بهدفين لهدف في آخر مباراة له قبل فترة التوقف الدولي.

ويلتقي مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاج مع نوتينجهام فورست بعد غد الثلاثاء، بهدف الفوز وإنعاش آماله الأوروبية.

ليفربول ضد أستون فيلا


ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لليفربول الذي يسعى هو الآخر لإنعاش آماله الأوروبية، عبر الفوز على مضيفه أستون فيلا غدا، ويحتل ليفربول المركز السادس برصيد 22 نقطة بفارق سبع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فيما يأتي استون فيلا في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، وبالتالي يمتلك هو الآخر حلما مشروعا في التأهل للبطولة القارية، إذ لا تفصله سوى أربع نقاط فقط عن ليفربول.

كما يسعى تشيلسي للاقتراب خطوة من المربع الذهبي، عبر مواجهته أمام بورنموث بعد غد الثلاثاء، ويحتل تشيلسي المركز الثامن برصيد 21 نقطة بفارق ثماني نقاط عن المربع الذهبي، في الوقت الذي يحتل فيه بورنموث المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

وفي باقي المباريات يلتقي إيفرتون مع وولفرهامبتون وساوثهامبتون مع برايتون وكريستال بالاس مع فولهام غدا الاثنين.

التعليقات مغلقة.