Exclusiveأخبار عربية وعالمية

تعرف على مواعيد حظر التجوال فى الكويت

قررت دولة الكويت تقليص ساعات الحظر ، حيث أصدر مجلس الوزراء الكويتى ، اليوم الخميس، قرارا بأن يبدأ حظر التجوال من الساعة 7 مساءا وحتى 5 صباحا ، لتقليصها من 12 ساعة إلى 10 ساعات فقط، وذلك فى إطار تخفيف القيود التي فرضت لأجل احتواء وباء كورونا.

رفع العزل المفروض بسبب كورونا على ثلاث مناطق بدءاً من الأحد

كما قررت الحكومة الكويتية أن ترفع العزل المفروض بسبب الفيروس على ثلاث مناطق في البلاد، ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

 

وقررت الكويت السماح بالسفر مدة لا تقل عن 30 يوما للمواطنين من ذوي الحالات الصحية الحرجة والطلاب ومن لديهم زوج أجنبي في الخارج أو مواطن مقيم بالخارج.

الكويت

وبدأت الكويت، مؤخرا، تخفيف القيود بعد ثلاثة أسابيع من حظر التجوال الشامل، وعقب حظر تجوال جزئي لمدة وصلت إلى شهر ونصف الشهر بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت الحكومة الكويتية خطة من خمس مراحل لأجل عودة الحياة الطبيعية إلى البلاد، لكن هذا التخفيف سيجري في إطار ضوابط وإرشادات وقائية.

عودة فتح المطاعم في الكويت

وتم السماح بإعادة فتح المطاعم، لكن شريطة الاقتصار على خدمة السيارات فقط، لكن عددا منها لم يعد بعد إلى العمل، نظرا لوجود موظفيها في مناطق معزولة من قبل الحكومة.

 

وطلبت الحكومة من المواطنين أن يواصلوا مراعاة الضوابط الوقائية، وعدم الخروج من المنزل إلا في حال الضرورة، لأجل تسريع تطويق الوباء.

شفاء 690 حالة من المصابين بفيروس كورونا في الكويت

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، أعلن أمس الأربعاء، شفاء 690 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد حتى يوم أمس إلى 28 ألفا و896 حالة.

الكويت

كماأعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن نجاح علاج أول حالة فيروس كورونا «كوفيد-19» لطفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات وتعاني من عدوى رئوية حادة ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا التاجي ناشئ حديثًا «كوفيد-19»، حيث تم إجراء أول حالة للرئة الخارجية «الايكمو».

وأضافت، أن الطفلة لديها انخفاض حاد في الدورة الدموية والجهاز التنفسي، الأمر الذي تطلب وضعه على جهاز الرئة الاصطناعية والإنعاش الناجح للطفل، مشيرة إلى أنها وضعت في العناية المركزة في حالة حرجة لمدة أسبوعين حتى تعافي الرئة، وتم إزالة المريضة من على جهاز الرئة الصناعية الخارجية «الايكمو»، ونقلها إلى العناية المركزة للأطفال لاستكمال علاجها؛ حيث تمت إزالتها من على جهاز التنفس الصناعي بنجاح وهي حاليا في حالة مستقرة.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى