Exclusiveأخبار الاقتصاد

تعرف على مواعيد العمل الرسمية فى البنوك

أعلن اتحاد بنوك مصر ، تعديل ساعات العمل الرسمية فى البنوك بالنسبة للمواطنين والموظفين بداية من يوم الثلاثاء القادم.

وقام إتحاد البنوك بإرسال خطابا لجميع البنوك يخطرهم فيه بمواعيد العمل الجديدة.

وافق محافظ البنك المركزى ، طارق عامر، على المواعيد الجديدة  فى البنوك، على أن تكون مواعيد العمل فى البنوك بداية من الساة 8.30 صباحًا وحنى الساعة 2 ظهرًا ، بدلا من الساعة 9.30 صياحًا وحنى الساعة 3 مساءً.

بناء على ذلك سيتم تعديد مواعيد العمل للموظفين فى البنوك، على أن تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا بدلا من 9 صباحًا وحتى 4 مساءً.

البنوك

جاء ذلك بناءًا على قرارا الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، باحديد ساعات الحظر ، للمواطنين ، بداية من الساعة 8 مساءً وحنى الساعة 5 صباحًا ، وذلك ، للإجراءات الإحترازية التى تتخذها البلاد ضد فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري، كبن قد أعلن في 24 من شهر مارس الماضي تعديل مواعيد العمل فى البنوك العاملة بالسوق المحلي، بتقليص ساعات العمل وجلسة التداول لتكون حتى 1.30 ظهرًا بعدما قررت الحكومة فرض حظر التجوال من الساعة 7 مساءًوحتى 6 صباحًا ، بأن تكون ساعات العمل بداية من التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر للموظفين فى البنوك، ومن التاسعة والنصف حتى الواحدة والنصف ظهرا للعملاء عقب قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين ليلا، ثم استمر عمل البنوك على نفس المواعيد في شهر رمضان.

 

من ناحية أخرى أعلنت البورصة المصرية العودة للعمل بالمواعيد الاعتيادية ، لتكون مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسي وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 2.30 ظهرًا، تسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحاً.

جدير بالذكر أن البنوك العاملة فى السوق المحلية، عددها 38 بنكًا، وتمتلك أكثر من 13 ألف ماكينة صراف آلى، تعمل على مدار 24 ساعة ولمدة 7 أيام أسبوعيًا، لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش.

البنك المركزي كان قد اتخذ عدة قرارات لتخفيف عن المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، ومنها تأجيل تحصيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى إلغاء رسوم السحب من ماكينات الصرف الآلي في البنوك المختلفة.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
53

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

950

الحالات الجديدة

3617

اجمالي اعداد الوفيات

22753

عدد حالات الشفاء

79254

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق