Exclusiveمنوعات

تعرف على مساحة ثقب الاوزون الذي تم إلتئامه فوق القطب الشمالي

مساحة ثقب الاوزون الذي تم التئامه، وتبلغ مساحة ثقب الأوزون فوق القطب الشمالي، نحو مليون كيلومتر مربع، وكان السبب في ظهوره هو الظروف الجوية غير طبيعية، ويقول علماء الفضاء بأن ثقب الأوزون الحالي هو الأضخم من بين الثقوب التي ظهرت فوق القطب الشمالي.

ثقب الاوزون  الذى نتج عن استنفاد قياسي لطبقة الأوزون فوق القطب الشمالي هذا الشتاء، وهو ما وصفه الخبراء بالوضع غير المعتاد بهذه المنطقة من الكوكب.

وهو يعد أكبر ثقب اوزون فوق القطب الشمالي، نتج عن انخفاض درجات الحرارة في طبقة الستراتوسفير، حيث بدأ عمود الأوزون فوق القطب الشمالي بالتقلص إلى المستوى الطبيعي الذي يعادل 2.2 وحدة دوبسون، وهو الذي بطبيعته أدي إلي ظهور الانغلاق في ثقب الأوزون فوق القطب الشمالي.

وتبلغ مساحة ثقب الاوزون فوق القطب الشمالي، الذى تم التئامه نحو مليون كيلومتر مربع، وكان السبب في ظهوره هو الظروف الجوية غير طبيعية، ويقول علماء الفضاء بأن ثقب الأوزون الحالي هو الأضخم من بين الثقوب التي ظهرت فوق القطب الشمالي.

أعلنت وكالة كوبيرنيكوس الأوروبية لمعلومات تغير المناخ عن إنغلاق الثقب التاريخي الذي شهدته طبقة الأوزون أعلى القارة القطبية الشمالية خلال شهري مارس – آذار وأبريل – نيسان الحالي.

 

وقالت الوكالة إن وقوع ما يُعرف بانقسام الدوامة القطبية سمح للهواء النقي للأوزون بالولوج إلى القطب الشمالي مما أدى لغلق الثقب.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى