مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف على كيفية تسجيل رغبات الدبلومات الفنية بالجامعات والمعاهد

0

تزداد عمليات البحث من الطلاب والطالبات عن رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنيه 2020 ،  بعدما أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، نسبة 10% لطلاب وطالبات التعليم الفني الثانوي لكي يتمكنوا من تسجيل رغباتهم في الجامعات والمعاهد المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي .

كما  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية ، عن فتح باب التسجيل إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلي المكاتب في ظل إنتشار وباء كورونا ، و أشارت الوزارة خلال تصريحاتها أن باب التسجيل متاح لكافة شهادات الدبلوم الفني سواء نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات أو سنتان أيضًا.

وقررت وزارة التعليم العالي ، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار ، أن يكون موعد بدء تسجيل رغبات الدبلومات من يوم الأربعاء 30 سبتمبر ، علي أن تنتهي مدة التسجيل حتى يوم الأربعاء الجاري 7 أكتوبر 2020.

علي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم العالي ، عن الحد الأدني لتسجيل رغبات الدبلومات الفنية لمدارس “صناعة و زراعة و تجارة و سياحة وفنادق” بحد أدني بلغ 60% ، و كذلك الطلاب والطالبات الحاصلين علي شهادة الخدمة الاجتماعية – ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي» .

كما قررت الوزارة أن يكون الحد الأدني لطلاب الدبلومات المعاهد الفنية للتمريض «شعبة تمريض» بحد أدني 75 % فأكثر من أجل تسجيل الرغبات ، أما الحد الأدني للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية ، فبلغ الحد الأدني 75% حتى 65%.

تسجيل رغبات الدبلومات الفنيه 2020

  • الدخول إلي رابط موقع بوابة الحكومة المصرية ، ثم تحديد تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2020.
  • يقوم الطلاب بتحديد المدارس التابعة له ، ثم إدخال البيانات المطلوبة منها رقم الجلوس ثم الرقم السري.
  • تحديد الرغبات مع مرعاة القواعد المتاحة.