مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف على قواعد امتحانات أولى وثانية ثانوي الإلكترونية

بدأت عمليات البحث من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وأولياء الأمور لمعرفة ماتوصلت إليه وزارة التربية والتعليم وقواعد  أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد أصدرت قواعد أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي والمقرر عقده خلال الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 11 مارس المقبل.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول داخل المدرس، ويمنع أداء الامتحان خارج المدرسة ومن يؤدى الامتحان خارج المدرسة يعتبر راسبًا.

وفي حالة إصابة الطالب بفيروس كورونا يبلغ ولي الأمر المدرسة فورًا ويقدم الشهادة والأوراق الدالة على الإصابة من مستشفى حكومي، ويتم تأجيل الامتحان له ويؤديه في وقت لاحق يحدد من

قبل الجهات المختصة، ولا يجوز أداء الامتحانات ورقيًّا لمن لديهم أجهزة تابلت ويحرر محضر إثبات حالة في حالة تعذر أداء الامتحان إلكترونيًا على أن تلتزم المدارس بتوفير قاعات الإنترنت وتسلم كشوف الحضور يوميًا إلى إدارة شئون الطلبة.

قواعد امتحانات أولى وثانية ثانوي

1- يؤدي الطلاب الامتحانات داخل المدرسة إلكترونيًا من خلال الإنترنت فائق السرعة أو من خلال شريحة الاتصالات المدمجة بجهاز التابلت المدرسي.

2- الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت المدرسي سيؤدون الامتحان ورقيًّا بلجان مراقبة داخل المدرسة وفقا للجدول