Exclusiveأخبار مصر

تعرف على رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للمعاش الشهري من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعى

يبحث الأن أصحاب على المعاشات  من خلال محركات بحث جوجل  عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومى وذلك بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعى بالكشف عن مواعيد صرف العلاوات الخمس على مستوى المحافظات .

ونحن هنا نقدم لك رابط الإستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومي، على ان يتم فتح ابواب موقع وزارة التضامن الإجتماعى  بشكل رسمي اعتباراً من صباح يوم الآربعاء المقبل الموافق الرابع والعشرين من يونيو 2020، على ان يزداد بشكل كبير البحث من الآن من اجل معرفة تلك العلاوات الخمس.

العلاوات الخمس

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعىُ، قد أعلنت عن صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات اعتباراً من 1/7/2020 دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

وأضافت الوزيرة أن موضوع العلاوات الخمسة كان بناء على توجيهات الرئيس السيسى لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة فى ظل أزمة كورونا وأن القانون الذى صدر فى 2019.

وأثنت الوزيرة على دور وزارة المالية فى دعمها لوزارة التضامن وأيضا المعاشاات العسكرية الذين كان لهم دور كبير فى إعداد القانون وكذلك الهيئة القومية للتأمين.

كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس

وأشارت وزيرة التضامن الآجتماعي أنه  بإمكان أصحاب المعاشات بدءً من صباح يوم الأربعاء الموافق 24 يونيو من اجراء الاستعلام بشكل الكتروني عن العلاوات الخمس التي من المقرر على ان يبدأ  صرفها اعتباراً من صباح اول ايام شهر يوليو، ليتم تفعيل تلك الخاصية الكترونية التي بامكان من خلالها المواطنين باستخدام رقم التأميني اجراء الاستعلام عن حالة استحقاق المعاش من عدمة، على ان تكون نسبة العلاوات الخمس لاكثر من 80% مقارنة بالاجر الاساسي الخاص بالمواطن، ليتم توجيه الدعوة من قبل الوزارة بالدخول على موقع وزارة التضامن واتمام الاستعلام عن تلك المستحقات بدل من الذهاب الى مكاتب التأمين.

وأصحاب المعاشات من الممكن الإستعلام عنالعلاوات الخمس بشكل الكتروني فور الدخول على الرابط التالي: من هنا هنا https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx

واجراء الاستعلام بكل بساطة فور ادخال الرقم القومي والاسم الاول والرباعي وكافة البيانات المطلوبة الخاصة بالتأمين، التي بامكانكم مشاركتنا معنا فى صندوق التعليقات الذي بالاسفل وسوف نوافيكم بكافة البيانات المطلوبة بالحال.

خطوات الاستعلام بالرقم القومى :

 

الخطوة الاولى: في البداية يتم الدخول على رابط وزارة التضامن الاجتماعي من هنا .

 

الخطوة الثانية: ويتم اختيار العلاوات الخمس ومن ثم يتم كتابة الرقم القومي .

 

الخطوة الثالثة: ويتم كتابة ايضا الرقم التأميني ومن ثم يتم النقر على اظهر.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى