Exclusiveدنيا ودين

تعرف على دعاء المطر..اللهم صيبا نافعا.. وصيب هنيئا .. اللهم حوالينا ولا علينا

كتب – أحمد مصطفى:

تتعرض البلاد فى هذه الأيام لأمطار غزيرة خاصة بالمحافظات الساحلية ، وحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد ستتعرض لأمطار خلال الساعات القادمة ، لذت يستغل المسلمون هذه اللحظات لرفع أيديهم إلى السماء وقت سقوط الأمطار للدعاء من كل بلاء ، وهناك دعاء يقال عند سقوط المطر يجب أن تعرف عليه ، كما ورد عن النبى “صل الله علية وسلم” كما حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر يقول “اللهم صيباً نافعاً”.

وقد أخرجه البخاري في الصحيح 1032 أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا رَاى الْمَطَرَ. قَالَ: اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا))، وفي رواية: ((اللهُمَّ اجْعَلْهُ صَيِّبًا هَنِيئًا)), وفى رواية اخرى “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

أدعية نزول المطر

هناك أدعية أخرى تقال عند نزول المطر منها ،اللهم انتي يا الله لا اله الا انت ونحن فقراء انزل علينا العفة واجعل ما انزل لنا بقوة وبلاغة فترة اللهم اني اسال لك خيرها وخيرها وخير ما أرسلتها وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلته يا الله لا تقتلنا. بغضبك لا تدمرنا بضيقك ، وشفينا قبل ذلك ، فسبحان من يصلي الرعد بحمده والملائكة من خوفه.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى