Exclusiveفن وثقافة

تعرف على تطورات الحالة الصحية للفنانة ” رجاء الجداوي”

مازال الجمهور من المحبين للفنانة ” رجاء الجداوي” يتابعون حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورون، عقب انتهائها من مسلسل ”  لعبة النسان ” ولمعرفة أخر تطورات الحالة الصحية للفنانة ” رجاء الجداوي”.

رجاء الجداوي

أكدت أميرة مختار، ابنة الفنانة “رجاء الجداوي”، إن الحالة الصحية لوالدتها لم تشهد أي تطور، وما زالت بالرعاية المركزة بمستشفى العزل في الإسماعيلية، على جهاز CPAP.

وقالت أميرة والدتي ما زالت في الرعاية المركزة وعلى نفس الجهاز، بس للأسف تعبانة ادعوا لها أرجوكم يشفيها ويشفي كل مريض.

كما ذكرت أميرة مختار، عبر حسابها على فيسبوك، أن والدتها لا تزال على جهاز التنفس الصناعي.

وأكدت مصادر طبية  ، إن نتيجة المسحة الثالثة للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″.

يشار إلى أن الفنانة ” رجاء الجداوي” كانت قد أجرت أول تحليل لها في رابع يوم من دخولها العزل الصحي، وظهرت نتيجته إيجابية، ثم تدهورت حالتها بعد أسبوع لتنتقل إلى العناية المركزة حتى الآن.

رجاء الجداوي

ويوم 12 يونيو أجرت الفنانة ” رجاء الجداوي ” ثاني تحليل pcr للتأكد من سلبية أو إيجابية فيروس كورونا لديها، لتظهر النتيجة وتثبت استمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها.

والفنانة “رجاء الجداوي “اكتشفت إصابتها بفيروس كورونا منذ فترة، وتم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية، وتتلقى هناك الرعاية الطبية اللازمة.

 

وكان قد تم حقنها بمصل البلازما حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابي الفيروس بوزارة الصحة والسكان.

يذكر أن الجداوي كانت شعرت بأعراض كورونا عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إيجابية العينة وثبوت إصابتها بالفيروس، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر.

والفنانة “رجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 ، عارضة أزياء وممثلة مصرية. تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي .

رجاء الجداوي

هي ابنة اخت الفنانة والراقصة تحية كاريوكا. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان في القاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانيه وتم اختيارها لتكون أشهر عارضه أزياء بعد فوزها كملكه جمال القطر المصري في عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال و الزعيم، وكان ميلادها في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر «فاروق» للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية، وقد حصلت على «وشاح سمراء القاهرة» في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط». وهي متزوجة من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق «حسن مختار» في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

اقرأ أيضا: ماذا حدث لـلفنانة “رجاء الجداوى” بعد الانتهاء من تصوير دورها بـ” لعبة النسيان ” بيومين

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى