Exclusiveفن وثقافة

تعرف على المرض المتسبب في وفاة الروائي كارلوس زافون

كارلوس زافون الروائي الإسباني العالمي قد تم تشخيصه بمرض سرطان القولون عام 2018،وبعد صراع طويل مع المرض رحل أمس الجمعة 19 يونيو 2020 كارلوس  زافون، في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عن عمر يناهز  55 عاما،.

كارلوس زافون

وحقق الكاتب الإسباني، من إقليم كتالونيا، شهرة عالمية واسعة من خلال روايته الملحمية الشهيرة عن مدينة برشلونة “ظل الرياح”، عام 2001، والتي تم نشرها في 50 دولة.

وكانت هذه الرواية هي الأولى من مجموعة ضمت أربع روايات بعنوان “مقبرة الكتب المنسية”، وتأثرت أعمالة بشكل كبير بقصص الجريمة والسينما.

درز زافون تكنولوجيا المعلومات وكان شغوفا بالسينما، وحظيت سيناريوهات الأفلام التي كتبها بتقدير كبير، على الرغم من أنه صنع اسمه ككاتب روائي.

و كارلوس زافون من مواليد 25 سبتمبر 1964 ،ونشأ في شقة ببرشلونة بالقرب من كنيسة ساغرادا فاميليا. وأثر تصميمها غير التقليدي المبتكر للغاية في روايته وأصبحت الكنيسة جزءا منها، وامتلأت كتاباته بمخلوقات أسطورية مثل التنانين.

 

كارلوس زافون روائي إسباني اشتهر بكتابته للسلسلة الروائية “مقبرة الكتب المنسية”، والتي تتألف من أربع روايات تُشكّل تيمة أدبية أساسية، ترتبط ببعضها عبر الشخصيات والمواضيع المتعددة، إلا أن كل رواية منها مستقلة عن الأخرى ومنفردة بذاتها.

كارلوس زافون

بدأ كارلوس زافون حياته الأدبية بالكتابة للناشئة، ونشرت روايته الأولى (أمير الضباب) سنة 1993 وحصل على جائزة Edebé الأدبية لرواية الناشئين والأطفال. هو أيضًا مؤلف لثلاث روايات في هذا المجال -قصر منتصف الليل (1994)، وأضواء من سبتمبر (1995)، ومارينا (1999).

وفى سنة 2001 أصدر كارلوس زافون روايته الأولى للبالغين بعنوان (ظل الريح) التي باعت ملايين النسخ من جميع أنحاء العالم. وأكثر من مليون نسخة في بريطانيا وحدها. ترجمها إلى العربية معاوية عبد المجيد. وقد نشرت أعماله في 45 دولة وترجمت إلى أكثر من 40 لغة مختلفة. من مؤلفاته أيضًا (لعبة الملاك) و(سجين السماء) و(متاهة الأرواح) والتي تشكل جميعها سلسلة مقبرة الكتب المنسية

وقال في نعي الروائي الكبير ناشره الإسباني: “اليوم يوم حزين للغاية لفريق (بلانيتا) بأكمله الذي عرفه وعمل معه زهاء 20 عاما، بنيت خلالها صداقة تجاوزت حدود المهنة”.

وتابع بيان الناشر الإسباني: “إن وفاة زافون هو فقدان أحد أفضل الروائيين المعاصرين في العالم”. واقتبس سطرا من رواية الراحل “ظل الريح”: “كل كتاب وكل مجلد تراه هنا، له روح. روح من كتب، ومن قرأ، ومن عاش، ومن حلم بها”.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

158

الحالات الجديدة

6142

اجمالي اعداد الوفيات

98413

عدد حالات الشفاء

105705

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى