مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

تعرف على السيرة الذاتية لـ ” مراد خضر ” مرشح نموذج محاكاة مجلس الشيوخ عن محافظة الجيزة

كتب – بهاء المهندس :

مراد خضر أحد القيادات الشبابية التى تخوض تجربة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ 2022 عن محافظة الجيزة رقم ” 3 ” رمز ” حى الأسمرات “

مراد خضر حاصل على ليسانس حقوق ويعمل قاضى تسوية منازعات بالمحكمة الدولية لتسوية المنازعات لندن
ومستشار ونائب رئيس المجلس العربى للدراسات ومستشار اكاديمة العروبة للتدريب و التنمية ومدير مركز الدراسات السياسية والرائ العام.
مراد خضر يشغل منصب منسق عام الجمهورية بالإتحاد العربي للملكية الفكرية بمجلس الوحدة الإقتصادية للجامعة الدول العربية .
وأيضا باحث بالمعهد القومى للملكية الفكرية وباحث في شئون السياسة الإفريقية معهد الدرسات الأفريقة سابقا

مراد خضر له خبراته فى التحليل السياسي فهو محلل سياسي معتمد بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.
وباحث سياسي معتمد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

مراد خضر له خبراته فى قضايا التحكيم الدولى فهو محكم معتمد من مركز تحكيم حقوقي بجامعة عين شمس و أيضا مستشار في المنازعات الدبلوماسية بقوائم مستشارين تحكيم الهيئة الدولية للتحكيم.
ونائب رئيس المركز الدولي للتحكيم والتوفيق والوساطة الملكية الفكرية وعضو الجمعية المصرية للقانون الدولي وعضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

مراد خضر نائب رئيس مجلس إدارة جريدة السفير العربي.والمستشار لجريدة جمهورية مصر. والمستشار الإعلامي للمركز العربي للإعلام والتنمية.
والمستشار القانوني للمركز العلمي لتنظيم المؤتمرات.
وعضو جمعية أصدقاء البرلمان ومحكم معتمد بغرفة التحكيم المصرية وعضو المركز المصري لدعم المنظمات الأهلية وعضو المركز المصري للملكية الفكرية وتكنولوجيا المعلومات

وحصل مراد خضر على العديد من شهادات شكر وتقدير منها شهادة من الديمقراطية وحقوق الإنسان كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة علي ما قدمه من جهد في إنجاح البرنامج المكثف في أصول الممارسات البرلمانية.

وشهادة من برنامج الديمقراطية وحقوق الإنسان كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة لإتمام دراسة الوثائق وآليات الحماية في برنامج إعداد ناشطين حقوق الإنسان في مايو 2011.

وحصل أيضا على شهادة اجتياز دورة إدارة الحملات الإنتخابية واحتراف – كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة منتدي القانون الدولي في مايو 2011.
وشهادة تقدير من مركز البحوث والدراسات القانونية والتدريب المهني القانوني لحضوره دورة تدربية في موضوع “صياغة العقود الدولية” (كلية الحقوق – جامعة القاهرة).

وحصل أيضا على شهادة تقدير من مركز بحوث ودراسات مكافحة الجريمة ومعاملة المجرمين لإتمامه الدورة التدريبية بعنوان “قانون المحاكم الاقتصادية” (كلية الحقوق – جامعة القاهرة) (تقدير امتياز).

والدورة العامة لإعداد المحكم (مركز تحكيم كلية الحقوق – جامعة عين شمس).
والدورة المتعلقة لإعداد المحكم (مركز تحكيم كلية الحقوق – جامعة عين شمس).

وحصل مراد خضر أيضا على شهادة تقدير من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية لحضوره (برنامج مهارات إعداد قادة المستقبل).
وشهادة اجتياز دورة إدارة الحملات الإنتخابية باحتراف (كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة – منتدي القانون الدولي) في مايو 2011.

وشهادة تقدير من وحدة الدورات التدريبية المتخصصة لإتمامه الدورة التدريبية العلمية في موضوع “إدارة الأعمال”
(كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة)
وشهادة تقدير من مركز البحوث الدراسات القانونية للتنمية الإدارية لإجتياز دورة تدريبية في موضوع “التحكيم في العقود الإدارية (كلية الحقوق – جامعة القاهرة) (تقدير ممتاز).

وشهادة تقدير من مركز البحوث ودراسات مكافحة الجريمة ومعاملة المجرمين لإتمامه الدورة التدريبية في موضوع “جرائم الوظيفة العامة”
(كلية الحقوق – جامعة القاهرة) (تقدير ممتاز).

وشهادة تقدير من مركز البحوث والدراسات القانونية للتنمية الإدارية لإتمامه الدورة التدريبية في موضوع “قانون الإدارات القانونية”
كلية الحقوق – جامعة القاهرة) (تقدير امتياز).
وشهادة تقدير لإجتياز الدورة التخصصية المكثفة لإعداد المحكمين العرب الدوليين.
(مركز تحكيم كلية الحقوق جامعة عين شمس – مركز التحكيم الدولي).
وشهادة تقدير لإجتيازه الدورة المتعمقة لإعداد المحكمين العرب الدوليين. (مركز تحكيم كلية الحقوق جامعة عين شمس – مركز التحكيم الدولي)

قد يهمك ايضاً:

تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام المصري في الكأس

موعد مباراة الزمالك والمصرى فى كأس مصر والقنوات الناقلة

بين الاقسام 1

وشهادة تقدير للجهد المبذول والتمييز في الدورتين التمهيدية والمتعمقة لإعداد المحكمين العرب الدوليين (دورتين يونيه 2008).
(مركز التحكيم الدولي لاتحاد المحامين الدولي والإفريقي).

وشهادة تقدير من غرفة التحكيم المصرية لاجتيازه الدورة المتعمقة لبرنامج “التحكيم في التشريع الوطني والقواعد الدولية” المنعقدة بالقاهرة – جمهورية مصر العربية.
وشهادة تقدير لتفوقه وتميزه في إثراء دورتي إعداد المحكمين العرب الدوليين من (مركز الإتحاد الدولي لاتحاد المحامين الأفارقة والإتحاد الدولي للمحامين) (ديسمبر 2007).

و شهادة تقدير من غرفة التحكيم المصرية لاجتيازه الدورة الإقتصادية الأولي وموضوعها “التحكيم في المعاملات البنكية وعقود التجارة الدولية – المنظمة العالمية للتجارة – البورصة وسوق رأس المال”. (المنعقدة بكلية الحقوق – جامعة الإسكندرية – جمهورية مصر العربية).

وحصل أيضا على شهادة تقدير من غرفة التحكيم المصرية لاجتيازه الدورة التمهيدية لبرنامج “التحكيم في التشريع الوطني والقواعد الدولية”. (المنعقدة بالقاهرة – جمهورية مصر العربية).

وشهادة اجتياز برنامج التحكيم في العقود المتخصصة في التحكيم في منازعات البنوك وعقود الإستثمار والتحكيم في عقود النقل البحري.
و التحكيم في عقود البترول.
وذلك المتمم لدبلومة القانون والعلاقات الدبلوماسية (معتمدة من الهيئة الدولية للتحكيم).

وشهادة اجتياز البرنامج العام في التحكيم وإعداد مستشاري التحكيم العرب الدوليين أحد محاور دبلومة القانون والعلاقات الدبلوماسية (مقدمه من الهيئة الدولية للتحكيم).

وشهادة اجتياز نجاح دبلومة العلاقات الدبلوماسية والقنصلية (مقدمة من الهيئة الدولية للتحكيم).
وشهادة اجتياز نجاح برنامج مستشاري التحكيم العرب والدوليين (مقدمة من مركز تنمية الموارد الطبيعية والبشرية بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية – جامعة القاهرة).
و شهادة تقدير من المركز العلمي لتنظيم المؤتمرات لحضوره ومساهمته بالمناقشة في مؤتمر “23 يوليو في عهد مبارك”.

وحصل أيضا على شهادة تقدير لإجتياز الدورة التمهيدية المكثفة لإعداد المحكمين العرب الدوليين المعتمدة من (مركز تحكيم كلية الحقوق – جامعة عين شمس – مركز التحكيم الدولي).

وشهادة تقدير من المركز الإعلامي المصري لحضوره ومساهمته بالمناقشة في مؤتمر العقد الإداري والمناقصات والمزايدات.

وحصل مراد خضر أيضا على شهادة شكر متقدمة من برنامج الديمقراطية وحقوق الإنسان علي ما قدمه من مجهودات مبذولة لبرنامج الديمقراطية وحقوق الإنسان

و شهادة شكر من برنامج الديمقراطية وحقوق الإنسان كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة علي ما قدمته من جهد عظيم في إنجاح البرنامج المكثف في أصول الممارسة البرلمانية.

وشهادة تقدير من نقابة المحامين الفرعية بالجيزة وجمعية خدمات المحامين علي ما قدمته من مجهودات لقيام الدورة التخصصية في التحكيم بصورة رائعة.
وشهادة تقدير وعرفان بالجميل من نموذج محامي المستقبل في ظهور النشاط بصورة لائقة.

كما حصل مراد خضر على العديد من الدروع والأوسمة منها درع أكاديمية ناصر العسكرية دورة الإستراتيجية والأمن القومي

ودرع الإستراتيجية والأمن القومي أكاديمية ناصر العسكرية ودرع إتحاد الدولي وإتحاد الإفريقي ودرع التميز والإبداع من الهيئة الدولية للتنمية والتطوير للأحسن شخصية عام 2017

وحصل أيضا على درع من إتحاد الشعراء العرب ودرع تذكار من كنيسة “أبي سرجة الأثرية” مصر القديمة في 1 يونيو 2013.

ودرع إهداء من نقابة المحامين ودرع اليوم العالمي للملكية الفكرية ودرع مكافحة الفساد من معهد التنمية الإدارية ودرع المعهد القومي الملكية الفكرية ودرع اللجنة الثقافية للنوبة .

التعليقات مغلقة.