مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف على إيرادات ” الصندوق الأسود ” في يوم

فيلم ” الصندوق الأسود” بطولة النجمة منى ذكي مازال يحقق أرقاما جديدة  فى شباك التذاكر ، رغم تخوفات الكثيرين من الموجة الثانية لفيروس كورونا، وتراجع إيرادات الأفلام السينمائية بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وحققت إجمالي 139 ألف جنيه، أول أمس الأربعاء، وحصد فيلم «الصندوق الأسود» بطولة الفنانة منى زكي، بمشاركة كل من محمد فراج ومصطفى خاطر، 37 ألف جنيه، ، لتقترب إيراداته من 8 ملايين جنيه منذ طرحه فى السينمات يوم 28 أكتوبر الماضى، والفيلم يعيد منى زكى إلى السينما بعد غياب 3 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها “من 30 سنة” مع أحمد السقا ونور وميرفت أمين وشريف منير.

الصندوق  الأسود

وهو عن قصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر وشريف سلامة وأسماء جلال.

وحقق فيلم “عفريت ترانزيت” بطولة بيومى فؤاد، ومحمد ثروت وأحمد فتحى، المليون الأول منذ طرحه الأسبوع الماضى، محققاً 11,100 الف جنيه فى شباك التذاكر، “عفريت ترانزيت” بطولة محمد ثروت وبيومى فؤاد وأسماء أبو اليزيد، وأحمد فتحى ومحمود الليثى، وهدى مجد ومحمود حافظ ومحمد جمعة، ويظهر أحمد فهمى وحمدى الميرغنى ومصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن كضيوف شرف فى الأحداث، والعمل من إخراج ياسر هويدى، وتأليف أحمد عامر وتامر عبد الحميد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، وحقق فيلم “ريما” فى يومه الأول مبلغ 40 ألف جنيه.

الصندوق الأسود فيلم تشويق وإثارة مصر من إنتاج سنة 2020. الفيلم من إخراج محمود كامل، وتأليف هيثم مصطفى الدهان، وأحمد الدهان،(رغم أنه مأخوذ عن قصة الفيلم الأمريكي The panic room والذي صدر عام ٢٠٠٢) وإنتاج جابي خوري، ومن وبطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومصطفى خاطر، وشريف سلامة.

يعتبر الفيلم هو عودة منى زكي بعد غياب دام لأربع سنوات، إذ كان آخر فيلم بعنوان من 30 سنة، والذي طُرح في 6 يوليو 2016.

قصة الفيلم

في إطار من الدراما الممزوجة بالكثير من التشويق والإثارة، يقتحم غريبين منزل ياسمين في مهمة مصيرية لسرقة شيء هام، وتحاول ياسمين الهروب منهما بلا جدوى فإلى أي مدى ستتمكن من الصمود أمامهما؟.

طاقم التمثيل

منى زكي بدور ياسمين

محمد فراج بدور سيد

مصطفى خاطر بدور هادي

شريف سلامة بدور زين

أسماء جلال بدور سارة

عبد الرحيم حسن

بدأ تصوير الفيلم في ديسمبر 2019، وكان من المقرر إنتهاء التصوير بنهاية شهر مارس 2020 حتى يتمكن من حصد إيرادات مناسبة بعيدًا عن صراع موسم عيد الفطر، وكان من المتوقع طرح الفيلم في موسم عيد الأضحى أو موسم أفلام الصيف. في 21 مارس 2020 تم تأجيل الفيلم لأجل غير مسمى بسبب الحظر المفروض على دور العرض السينمائي في مصر ضمن الخطوات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.

تم الإنتهاء من الفيلم بالكامل في أكتوبر 2020، استعدادًا لطرحه في دور العرض السينمائي في 28 أكتوبر 2020، بعد استقرار أوضاع جائحة كورونا.

في 1 أكتوبر 2020 أطلقت أفلام مصر العالمية، ونيوسينشري للإنتاج الفني، وسينرجي للإنتاج الفني الشركات المنتجة للفيلم الملصق التشويقي الأول للفيلم. وظهرت منى زكي بمفردها في الملصق بجرح ينزف في راسها وهي خائفة من شئ وتحاول إخفاء صوت أنفاسها. وفي 3 أكتوبر 2020 أطلقت الشركات المنتجة الإعلان التشويقي للفيلم، وظهر في الإعلان منى زكي وقد انقلب يوم ذكرى مولدها لكابوس مرعب بعد تعرضها لهجوم مسلح من لصوص وتورطها في مطاردات عنيفة معهم.

قبل طرح الفيلم بأسبوع نشرت الشركات المنتجة الملصق الرسمي للفيلم، وظهر في الملصق وجوه أبطال الفيلم الثلاثة منى زكي، ومحمد فراج، ومصطفى خاطر، ويحمل كل وجه تعبيراته الخاصة، فنرى فراج في مقدمة البوستر بملامح قاسية، ومنى زكي تتوسطه بتعبيرات مصدومة وجرح نازف في رأسها بعد تعرضها لاعتداء عنيف، ثم مصطفى خاطر معبرًا عن التوجس والخوف.