مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف على إسم خالد الصاوي الحقيقي

كشف الفنان خالد الصاوي عن إسمه الحقيقي من خلال برنامج ” أبلة فاهيتا” المذاع على قناة ON E ، والذي حل عليه وزوجته مي كريم .

حيث قال أن إسمه الحقيقي هو خالد جمال عبد الرحمن على الصاوي ، وأن إسم خالد الصاوي هو إسم الشهرة، في الوسط الفني فقط.

وأوضح  خالد الصاوي، أنه يمتلك 5 كلاب وأشهرها الكلبان كيم وحمص، حيث يعشق هذه الكلاب ويعتبرها رصيد فى الحياة، كما كشف الصاوى أنه في بداية حياته عمل كمحام لفترة ووظيفته الحكومية الأساسية هي مخرج في التليفزيون المصري، وحاصل على أجازة بدون راتب ويجددها سنويًا لممارسة التمثيل.

خالد الصاوي هو ممثل مصري، ولد في 25 نوفمبر 1963 في الإسكندرية.

قد يهمك ايضاً:

” الحزاوي ” توضح أهم شكاوى الطلاب وأولياء…

بين الاقسام 1

بدأ بالتمثيل من خلال مسرح الجامعة، له عدة أعمال سينمائية مهمة مثل عمارة يعقوبيان، وكده رضا، وكباريه، والفرح، وأعمال تليفزيونية أيضًا مثل قانون المراغي، وأهل كايرو.

ولد في الإسكندرية. حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1985، ثم حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993. عمل بالمحاماة لفترة قصيرة، ثم مساعداً للإخراج، ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة. بدأ التمثيل على المسرح الجامعي واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز بجائزة تيمور للابداع المسرحى لعامى 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل، من أعماله كمخرج المجانين وأوبريت الدرافيل. عمل في مسلسل أحلام العمر، وهو مؤلف قصصي ومسرحي، وشاعر، كما عمل مساعد مخرج في بعض الأفلام، وهو من أعضاء حركة كفاية للتغيير، وهو أيضاً شاعر موهوب له العديد من القصائد الثورية مثل “كأنها نهاية التاريخ” و”أطلع بقي” و”عايز أعيش” والكثير من هذه القصائد تجدها جميعًا على مدونته الإلكترونية.

كان أحد أبرز المشاركين في ثورة 25 يناير من الفنانين الشرفاء والآن أصبحت شهرته أكثر بكثير مما كانت عليه، بل تغير الصاوي على الصعيد الفني والشخصي من بعد الثورة، يذكر أن له قصيدة كتبها في 27 يناير وعنوانها “ثلاثين سنة” موجودة في مدونته. مواقفه سياسية واضحة حيث كان عضواً في حركة “كفاية” التي كانت ترفع شعار «لا للتجديد لا للتوريث». أظهر ما عنده اتجاه الثورة وبالفعل نجح في أن يختار ما بين حكم مبارك ومناصرته أو اختيار الشباب، ومن أول اندلاع شرارة الثورة شارك الصاوي وأظهر ما عنده.

يشار إلى أن خالد الصاوى، يشارك في رمضان المقبل بمسلسل “اللى ملوش كبير” مع النجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، المقرر عرضه في رمضان المقبل، ويشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد سعيد عبد الغنى، بدرية طلبة، وعدد كبير من الفنانين، تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكرى .

 

بين الاقسام 2