Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أهم وأحدث أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الجمعة 10 يوليو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

نقدم لك خدمة معرفة أحدث وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم 10 يوليو 2020 والتى تتضمن :

من بينهم 3 من ذوى الهمم .. القوي العاملة : تعيين 121 شاباً بالبحر الأحمر

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، عن تعيين مديرية القوي العاملة بالبحر الأحمر  121 شاباً منهم 3 من ذوى الاحتياجات الخاصة في منشآت القطاع الخاص والاستثماري ،  من خلال شهادات القيد “كعب العمل” ،  وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 156 شابا.

 

أشار سعيد عبد الراضي مدير المديرية إلي أن  المديرية قامت باستخراج 7 تراخيص عمل الأجانب يعملون في نطاق المحافظة وتجديد 13 تراخيصا، موضحا في تقريرها للوزير عن ما قامت به المديرية خلال يونيو الماضي  أنه تم من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية التفتيش علي 94 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر التفتيش عن تحرير عدد 3 محاضر تفتيش عمالي  .

وأشار إلى أن المديرية  تلقت 30 شكوى جماعية ، وتم تسويتها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية .

القوي العاملة: تلقاها مكتب التمثيل العمالي بالكويت .. بعد ثبوت كيديتها.. إلغاء بلاغات التغيب المقدمة من الكفلاء

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا  عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الهيئة العامة للقوي العاملة بالكويت اتخذت خطوة تهدف إلى حفظ حقوق عمالة القطاع الخاص وحمايتهم من التعسف، حيث اعتبرت جميع بلاغات التغيب المقدمة من أصحاب الأعمال خلال أزمة “كورونا” كأن لم تكن.

 

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، في هذا الخصوص  إلى أن الهيئة اتخذت هذا القرار بعد تقديم عشرات البلاغات ضد العمالة وتبين أنها كيدية، إذ حاول بعض أصحاب الأعمال الالتفاف على القانون لتضييع حقوق العمال المالية وإنهاء عقودهم والسعي لتسفيرهم إلى بلدانهم.

 

وقال : إن المصادر أكدت أن التعليمات من قطاع حماية العمالة كانت واضحة ومشددة، بعدم الأخذ بأي بلاغ تغيب من قبل الشركات منذ انتشار الوباء في البلاد، وأن البلاغات المسجلة قبل أزمة كورونا ينظر فيها ويجري التأكد من صحتها ، ومن ثم تحال إلى الجهات المختصة بعد مضي شهرين على تاريخ تقديم البلاغ لاستكمال الأوراق، وبعد التحقق منها يوضع بلوك على العامل المتغيب بالتنسيق مع مباحث شؤون الإقامة.

 

وقد بلغ إجمالي البلاغات ضد العمالة التي سجلتها الهيئة خلال 2019 تجاوزت 10 آلاف بلاغ، مشيرة إلى أن العامل يحق له التظلم خلال 60 يوماً، قبل اتخاذ أي إجراءات قانونية ضده .

وزارة القوي العاملة

القوي العاملة :لعدم الانسياق وراء الصفحات الوهمية..الصفحة الرسمية للقوي العاملة تحمل شارة التحقق الزرقاء

 

كشفت وزارة القوي العاملة عن وجود العديد من الصفحات الوهمية والمزيفة التي تحمل اسم الوزارة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة.

 

لذا تؤكد وزارة القوي العاملة بأنه لديها صفحة رسمية على موقع التواصل  الاجتماعي ” facebook”  تحت اسم “وزارة القوى العاملة المصرية ” وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة ، واللينك الخاص بها هو :

https://www.facebook.com/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-195780944179134/

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي بيانات تنشر على هذه الصفحات الوهمية ، وأن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة و صفحتها الرسمية المشار إليها .

وزارة القوي العاملة

القوي العاملة : مكتب التمثيل العمالى بجدة ..  نقل كفالة المصريين المستغني عنهم  في ظل تداعيات “كورونا”

تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل، وذلك وفقا لتوجيهات بقيام المكاتب بدول العمل بدورية الزيارات الميدانية للمصانع والشركات التى يعمل بها عمالة مصرية للوقوف على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، فضلا عن التواصل والاطمئنان على علاقات العمل وتوطيد العلاقات مع أصحاب الأعمال ومتابعة الالتزام بتنفيذ القواعد الصحية وتأمين بيئة العمل واتباع التعليمات.

 

وتلقى  الوزير تقريرا من الملحق العمالي وليد عبد الرزاق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة ، لفت فيه أنه  قام بزيارة الشركة الأهلية للصناعات الغذائية “امريكانا” بموقعها بالمدينة الصناعية المرحلة الرابعة بجدة وتم لقاء المدير الإقليمي للشركة،  ومدير قطاع الموارد البشرية ومدير الشئون الإدارية، وتأكد من أتباعهم للإجراءات الاحترازية، كما تابع صرف المستحقات العمالية، وتأكد من عدم انقطاعها رغم ما تمر به  الشركة من ظروف نتيجة الإجراءات الاحترازية ، فضلا عن التزام كل من العاملين وأصحاب العمل بتطبيق أحكام قانون العمل فى هذا الشأن.

 

وقد أسفرت الزيارة على خلق علاقات ودية بين مكتب التمثيل العمالي  بالشركة وتوفير فرص عمل لائقة وبأجر عادل للمصريين من داخل السعودية ممن تم تسريحهم  الشركات أو نقل كفالة ومن مصر عبر الوزارة بعد فتح الطيران.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
24

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

168

الحالات الجديدة

5059

اجمالي اعداد الوفيات

54888

عدد حالات الشفاء

95834

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق