مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تعرف على أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأحد 12 يوليو 2020

0

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر وأهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الأحد 12 يوليو2020 ، والتى تتضمن:

وزير القوي العاملة : من بينهم 6 من أصحاب الهمم ..تعيين 164  شاباً  .. ومتابعة 329 منشأة احترازياً بالبحيرة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بالبحيرة 164 شاباً من مختلف المؤهلات من بينهم 6 من ذوي الهمم بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة ، من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، فضلا عن قيام  مفتشي العمل والسلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على  329 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد.

 

وقال الوزير : إن المديرية قامت بتسجيل 150 عاملا غير منتظم بوحدة العمالة غير المنتظمة ، من ضمنهم 94 مشتغلين ، فضلا عن صرف 9 منح مولود بإجمالي 18 ألف جنيه .

 

وأضاف السيد الخطيب مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، أنه تم أيضا صرف 5 منح زواج بمبلغ 15 ألف جنيه ، ومنحتي وفاة بمبلغ 20 ألف جنيه ، و4 منح وفاة لأحد الأقارب بإجمالي 8 ألاف جنيه ، ليصل إجمالي منح الرعاية الإجتماعية التى صرفتها المديرية لهذا الشهر 61 ألف جنيه ، فضلا عن 7923 مصاريف علاج لعامل ، وحالتين عمليات جراحية.

القوي العاملة
وزير القوي العاملة

وقررت تشكيل لجنة لمواجهة الكوارث والأزمات لتصبح غرفة عمليات المديرية على مدار 24 ساعة ونوباتجية نهارية وليلية ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لتطهير ورش جميع مباني المناطق والمكاتب الخارجية والداخلية التابعة للمديرية بصفة دورية على نطاق المحافظة .

القوي العاملة: صرف 208 ألاف جنيه مستحقات عمالية وإعادة 15 عاملا لعملهم  بالأردن

 

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، في تسوية شكاوى 28 عاملا مصريا مع أصحاب أعمال وصرف مستحقاتهم، وإعادة 15 عاملا لعملهم ، كانوا قد  تقدموا بشكوى بشأنها، فضلا عن تسليم 8 عمال جوازات سفرهم  بعد احتجازها من قبل كفلائهم، وبلغت إجمالي المبالغ المحصلة لصالح العمال 13 ألف دولار ، أي ما يقرب من 208 آلاف جنيه مصري تقريبا.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة  القوي العاملة ، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي  عمان – الأردن بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

 

من جانبه، قال الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي  الأردني: أنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة مع وزير القوي العاملة لحل مشكلات المواطنين المصريين العاملين بالمملكة، وخاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا ، وفي ضوء ذلك قام المكتب بالتواصل مع مسؤولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة 28 عاملا يعملون في شركات ومنشآت متنوعة ، و يتضررون من تأخر صرف بعض المستحقات المالية، وبالمتابعة الودية مع أصحاب العمل ومع وزارة العمل الأردنية   تم حصول العمال على بعض المستحقات المالية بقيمة 9088 دينار أردني، أي ما يساوي 13   ألف دولار تقريبا   .

 

قد يهمك ايضاً:

مسلسل بربروس الحلقة 12 كاملة

مسلسل نصيبي وقسمتك 4 .. غرام بانتظام الحلقة الأخيرة كاملة

بين الاقسام 1

وأوضح الملحق العمالي ، أن المكتب نجح أيضا من خلال المتابعة المستمرة مع أصحاب العمل ووزارة العمل بالمملكة في إعادة 15 عاملا لعملهم في شركات ومنشآت مختلفة، ويتم المتابعة للاطمئنان على انتظامهم في العمل.

 

وأشار إلي أن المكتب قام بمساعدة 8 عمال في الحصول على جوازات سفرهم كان قد تم احتجازها لدى أصحاب العمل بشركات ومنشآت مختلفة، لافتا إلى أنه يتم بشكل دائم توعية العمالة المصرية بضرورة الحرص على الالتزام بكافة تعليمات التباعد الجسدي وأخذ كافة الاحتياطات لمنع انتشار فيروس كورونا ، كما يتم توعيتهم بكافة الحقوق والواجبات والالتزام بالتشريعات والقوانين التي تضمن سلامتهم واستقرارهم.

وزارة القوي العاملة :وصول   5 رحلات طيران تقل  915 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الأحد، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  16 رحلة طيران تحمل علي متنها   2945 راكبا إلي مطارات  6 دول :  مصر ، والإمارات ، والهند ، والنيبال، والفلبين ، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلى  مطارات مصر 5  رحلات تقل 915 عاملا مصريا من العالقين.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ  5 سوف تصل إلي مطاري  القاهرة ، وسوهاج،   مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 5 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الأحد الموافق   12 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    915 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى  سوف تقوم من الكويت الساعة 11:55 علي  العربية – مصر رحلة رقم    218 وعلي متنها 145 عاملا،  وتصل مطار  سوهاج ، والثانية  علي المصرية رحلة رقم  2011 وتغادر الكويت 13.45 وعلي متنها  290 عاملا وتصل إلى مطار  القاهرة .

 

أما الرحلة الثالثة رقم  5048 علي فلاي دبي  قيام من الكويت 15.00  وعلي متنها 190 عاملا ، وصول  سوهاج ،  والرحلة الرابعة  علي الجزيرة  رقم   1733 قيام من الكويت 17:05 وعلي متنها  145 عاملا  تصل لمطار  القاهرة،

 

والرحلة الخامسة علي الكويتية رقم 1417 قيام من الكويت 21:35 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

اليوم بدء خدمة التحويل من صاحب عمل لآخر بالكويت

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، أن الهيئة العامة للقوى العاملة أعلنت اعتبارا من اليوم الأحد، استئناف خدمة التحويل من صاحب عمل إلي صاحب عمل آخر من خلال خدمة “أسهل”.

وأوضح أن الهيئة اشترطت  أن يكون أصحاب العمل “طرفي التحويل”لديهم اشتراك في خدمة “أسهل”وسيتم الاعتماد بعد التدقيق من قبل موظفي إدارة الهيئة.

 

بين الاقسام 2