Exclusiveالإسكان والعقارات

تعرف على أخر وأهم أخبار وزارة الإسكان اليوم الإثنين 14 سبتمبر 2020

ننشر أخر وأهم أخبار وزارة الإسكان اليوم الإثنين 14 سبتمبر 2020 والتى تتضمن الآتى:

وزير الإسكان: تشغيل شبكة مواصلات خارجية بمدينة الشروق لخدمة السكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من إجراءات تعديل تراخيص عددٍ من سيارات منظومة النقل الداخلي بمدينة الشروق للعمل بمنظومة النقل الخارجي، لتكون بذلك من أوائل المدن الجديدة التى تمتلك شبكة مواصلات خارجية تربطها بالمواقف الرئيسية بالقاهرة والمدن المجاورة وذلك بالتعاون بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء، واستجابة لرغبة سكان مدينة الشروق.

A3626972 C158 4546 94A1 F3661DB94DA5

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم التواصل مع الجهات المعنية حتى إتمام الإجراءات اللازمة للموافقة على نقل الترخيص إلى (نقل عام) بإجمالي (20) أتوبيسا (مينى باص) بسعة 33 راكباً لكل أتوبيس، وبعدد 4 خطوط خارجية.

وفى سياق متصل، أشار المهندس عبدالرءوف الغيطى، إلى أنه تم التشغيل التجريبي للخط الأول مروراً على طريق القاهرة/الإسماعيلية، والذي يبدأ من مدينة الشروق حتى محطة مترو عدلي منصور، والخط الثانى مروراً على طريق القاهرة/السويس (الشروق / العباسية).

وأضاف رئيس الجهاز، أنه جارٍ تشغيل الخط الثالث(الشروق / القاهرة الجديدة)، والخط الرابع (الشروق / العاشر من رمضان)، وبذلك يكون تم ربط المدينة بأهم المواقف الرئيسية، وجارٍ حالياً التجهيزات اللازمة للتشغيل لربط المنظومة الداخلية مع الخارجية من خلال المحطات التبادلية.

وأكد رئيس الجهاز، أن أتوبيسات المنظومة تمتاز بوجود تجهيزات تشمل كلاً من (تكييف هواء) ومرونة الصعود والنزول للركاب وأجهزة دفع إلكترونية حيث يتم تقديم خصومات للراكب في حالة استخدامها بدلاً من الدفع النقدي، مشيراً إلى أنه تم إضافة أجهزة تتبع ذكية يمكن من خلالها متابعه المنظومة على خرائط جوجل،  وتوفير مساحات إعلانية بالأتوبيسات تساهم في زيادة الدعم المالي اللازم للحفاظ على المستوى المتميز للمنظومة.

ووجه المهندس عبدالرءوف الغيطي، الشكر لجميع الجهات المختصة للمساهمة في إتمام إجراءات النقل لرفع المعاناة عن سكان مدينة الشروق، وكذا للجهود المبذولة من قبل مجلس أمناء المدينة.

رئيس الجهاز: تطهير مخرَّات السيول ورفع كفاءة شبكات المياه والصرف استعداداً لموسم الشتاء بشمال خليج السويس

أكد المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، أنه جارٍ تنفيذ أعمال التطهير لمخرَّات السيول والتأكد من رفع كفاءة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي استعداداً لاستقبال موسم الشتاء المصاحب لسقوط الأمطار بشمال خليج السويس.

25CE4F30 0010 4D18 A0CA 6A36FA78A46A

وأوضحت المهندسة أسماء مخلوف،  نائب رئيس جهاز تنمية خليج السويس، أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات فصل الشتاء، وما يأتي معه من أمطار تصل إلى حد السيول، كما تم التنسيق بين كافة الإدارات المختلفة من شبكات المياه والصرف الصحي للتأكد من رفع كفاءة شبكات الصرف وتطهير كافة مخرَّات السيول وغرف تصريف الأمطار والتأكد من جاهزية المعدات الخاصة بذلك.

C699A875 9CEA 473D A4DE 3C3EF9798A18

وأشارت المهندسة أسماء مخلوف إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات ومراجعة الاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الشتاء وكيفية إدارة الأزمات.

جهاز مدينة دمياط الجديدة يطلق مبادرة لتجميل أكشاك الكهرباء وتحويلها إلى لوحات فنية

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات والمحال التجارية ومعتادي لصق الإعلانات علي الأكشاك والجدران والمعلنين علي المرافق العامة بالمخالفة للقانون

 

أعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، عن إطلاق مبادرة لتجميل أكشاك الكهرباء بمدينة دمياط الجديدة وتحويلها إلى لوحات فنية جميلة، وذلك في إطار حرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة على تجميل المناطق السكنية بالمدينة، ولتوفير جودة الحياة للسكان.

page 5

وأوضح رئيس الجهاز، أن عملية تجميل أكشاك الكهرباء لتحويلها من كيان مشوه إلي لوحات  فنية بديعة تتم بأيدي فنانين ورسامين متخصصين، حيث يتم تنظيف الكشك وإزالة الملصقات والتشوهات والإعلانات، ودهان طبقة أولية، وتنفيذ التصميمات الجمالية التي تم اختيارها بحيث تجذب الإنتباه، لمنع التلوث البصري.

وأضاف رئيس الجهاز  أنه سيتم  تعميم عملية تجميل أكشاك الكهرباء  تباعاً علي كافة الأحياء والمحاور الرئيسية بالمدينة.

وأكد أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات والمحال التجارية، ومعتادي لصق الإعلانات علي الأكشاك والجدران، والمعلنين علي المرافق العامة بالمخالفة للقانون.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى