Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الإثنين 6يوليو2020

كتب – سمير عبد الشكور:                                                                                                              يقدم لكم موقع ” مصر البلد الاخبارية” ،أخر أخبار وزارة القوي العاملة ، اليوم الإثنين، 6 يوليو 2020والتى تتضمن:

القوي العاملة : مصري يحصل على  84 ألف جنيه مستحقاته عن فترة عمله بالسعودية

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في تسوية الخلافات العمالية مع إحدى شركات المقاولات بالمملكة لصرف مستحقات المواطن المصري “مصطفي.ط.أ” التي بلغت إجماليها 19 ألفاً و666 ريالا سعوديا، أى ما يوازى  84 ألفاً و563 جنيها مصريا .

 

ولفت هيثم سعد الدين  المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، إلى أن الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة مشكلة  المواطن المذكور من العاملين بإحدى شركات المقاولات لتضرره من عدم صرف مستحقاته ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

وقال : إن الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالي وليد عبد الرزاق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة،  أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركة ونجح في التسوية الودية، وذلك بحضور المواطن ومدير الشركة لمقر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية ، وتم تسليمه شيك مسحوب على بنك سامبا السعودي  بمستحقاته كاملة ، فضلا عن  خطاب من الشركة بعدم الممانعة من نقل كفالة الشاكى موثق من الغرفة التجارية.

 

وقدم  المواطن المصري الشكر لوزارة القوي العاملة ممثلة في مكتب التمثيل العمالي ، علي الجهد الذي بذل في سبيل حصوله علي مستحقاته بالطرق الودية .

 القوي العاملة

القوي العاملة :وصول  7 رحلات طيران تقل  1075 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوي العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الأثنين، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو  29 رحلة طيران تحمل علي متنها 5285  راكبا إلي مطارات 8 دول :  مصر ، والإمارات ، وتركيا، وباكستان، والهند، ، ونيبال، وبلغاريا ، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 7   رحلات تقل   1075 عاملا مصريا من العالقين.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوي العاملة، أن الرحلات الـ  7 سوف تصل إلي 5 مطارات  القاهرة ، والإسكندرية، الأقصر، وسوهاج ، وأسيوط،  مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 7 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم  الأثنين الموافق   6 يوليو ، وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا    1075 عاملا.

 

وقال : إن الرحلة الأولى سوف تقوم من الكويت الساعة 9:05 علي رحلة الكويتية رقم  1645 وعلي متنها 145 عاملا  وتصل مطار سوهاج، والثانية العربية – مصر  رحلة رقم   554 وتغادر الكويت 11.55 وعلي متنها  145 عاملا وتصل إلى مطار الإسكندرية.

 

أما الرحلة الثالثة  رقم 2011 علي المصرية قيام من الكويت 13.45  وعلي متنها 150 عاملا ، وصول القاهرة ،  والرحلة الرابعة  علي النيل رقم  6888  قيام من الكويت 14.00علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار القاهرة .

 

والرحلة الخامسة  علي الكويتية   رحلة  541 قيام من الكويت 14.15 وتصل مطار القاهرة،  وعلي متنها 200 عامل ، والرحلة السادسة علي طيران الجزيرة رقم 1701 وقيام من الكويت 18:05، وتصل مطار أسيوط، وعلي متنها 145 عاملا ، والرحلة السابعة علي الجزيرة 7782 قيام  من الكويت 20:15 ، وتصل الأقصر وعلي متنها 145 عاملا ،  .وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

 

القوي العاملة: قبول طلبات 440 فرصة عمل بالقليوبية برواتب مجزية

 

تبدأ مديرية القوي العاملة بالقليوبية،   اعتبارا من غدا الثلاثاء ، قبول طلبات راغبي العمل على 440 فرصة عمل في شركتين  ، وذلك حتى استيفاء العدد المطلوب، برواتب  تتراوح بين 1400 إلى 2000  جنيه ، فضلا عن عمولات ونسب وبدلات.

 

صرح بذلك وزير القوى العاملة محمد سعفان، مشيرا إلى أن المديرية وفرت هذه الفرص في إطار الإسهام في الحد من مشكلة البطالة، موضحا أن الفرص المطلوبة تتمثل في 90 فرصة عمل بشركة النور لمنتجات الألبان علي مهن مندوب مبيعات مؤهل عالي (غير الحقوق) ذكورا وإناثا، وسائق مبيعات لا يشترط مؤهل ذكورا فقط،، وعمال انتاج لا يشترط مؤهل ذكورا وإناثاً المرتب 1400 جنيه وعمولات ونسب وبدلات.

 

وفي نفس السياق أشارت  إيمان السيد وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة بالقليوبية إلي أن شركة فابلوس سبورتس وير تطلب 350 فرصة عمل تتمثل في عمال خياطة ، وقص ، وتشطيب، وجودة ، وكي وتعبئة  ، جميع المؤهلات ، ومشرفين انتاج ، مؤهل عالي، ذكوراً وإناثا، والمرتب من 1400 إلى 2000 جنيه.

 

وأكدت مدير المديرية أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيا ، منوه إلى  أنه يتم متابعة التعيين مع الشركات طبقا لتعليمات وزير القوي العاملة محمد سعفان أولا بأول وعرض استمارة (1) تأمينات عليه شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها.

 

وقال : إن الطلبات تقدم  من غدا الثلاثاء وحتى استيفاء العدد المطلوب ، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهراً، ماعدا يومي الجمعة والسبت، إلى إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية ” بنها – كورنيش النيل – الفلل – بجوار ديوان عام المحافظة، أو مكاتب التشغيل التابعة لمحل سكن الراغبين في العمل تسهيلا عليهم.

 

الفوي العاملة الصحة الكويتية تستقبل موظفيها المقيمين العالقين وأسرهم ابتداء دون شرط الـ PCR

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الأثنين، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، أنه تمت الموافقة علي على عودة الأطباء العالقين خارج البلاد الذين كانوا يتمتعون بإجازة قبل أزمة كورونا.

 

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية أنه بالتنسيق مع إدارة الطيران المدني سوف يتم استقبال موظفي وزارة الصحة وعائلاتهم على الرحلات العارضة القادمة إلى الكويت ابتداء من  اليوم الاثنين 6 من يوليو الجاري ، ويشترط أن تكون إقامتهم على وزارة الصحة وسيتم استقبالهم سواء كانت الإقامة صالحة أو منتهية، فضلا عن عدم وجود شهادة الـ PCR أو التسجيل في تطبيق “شلونك”.

 

كما سيتم استقبال عائلات موظفي وزارة الصحة على نفس الرحلات المذكورة : الأب، والأم، والابن، والابنة، والزوج، والزوجة، سواء كان موظف وزارة الصحة الكفيل لهم أو غير ذلك، فقط المطلوب إقامة بالكويت وإثبات صلة القرابة.

القوي العاملة:القنصلية المصرية بالكويت تعلن مواعيد جديدة لاستقبال معاملات المصريين .. غدا

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا اليوم الأثنين، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل  بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس المكتب العمالي بالكويت، أن القنصلية المصرية بالعاصمة الكويت أعلنت عن نظام مواعيد جديد لتلقي المعاملات بالقنصلية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الجائحة وذلك اعتبارا من غد الثلاثاء.

 

ولفتت القنصلية إلي أن نظام تلقي المعاملات يتم على مدار أيام العمل بالأسبوع والذي سيتم اتباعه اعتبارا من غدا الثلاثاء 7 يوليو الجاري ، وذلك وفق مواعيد العمل بالقنصلية من الساعة 10 صباحا حتى 1 ظهرا، وسيكون كالتالي:

 

  • الأحد : مخصص لجوازات السفر المصرية، ووثائق السفر المصرية.

 

  • الاثنين: مخصص للتوكيلات، والتصديقات، والشهادات الإدارية، والوثائق الفلسطينية، والأحوال المدنية، وتصاريح العمل، وشهادات الميلاد.

 

  • الثلاثاء: مخصص لجوازات السفر المصرية، ووثائق السفر المصرية، والتوكيلات، والتصديقات.

 

  • الأربعاء: مخصص للتوكيلات، والتصديقات، والشهادات الإدارية، والوثائق الفلسطينية، والأحوال المدنية، وتصاريح العمل، وشهادات الميلاد.
  • الخميس : مخصص لجوازات السفر المصرية ووثائق السفر المصرية، بالإضافة إلى أن معاملة إصدار صحيفة الحالة الجنائية طوال أيام العمل.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
21

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

4992

اجمالي اعداد الوفيات

51672

عدد حالات الشفاء

95314

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق