Exclusiveأخبار مصر

تعرف على أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الخميس 18 يونيو 2020

نعرض لكم أهم أخبار وزارة القوي العاملة اليوم ، الخميس ،18 يونيو 2020، والتى تشمل ، وصول  9 رحلات تقل 1275 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم، بينهم 3 من ذوي الهمم .. القوي العاملة : تعيين 26 شابا .. بالبحيرة، القوي العاملة :كرامة المصري من كرامة الوطن .. سعفان : جراحة عاجلة للطبيب المعتدي عليه بـ “كسر رجلة” بالكويت،رفع القيود عن كبار السن والأطفال بدبي.

وزارة القوي العاملة

القوي العاملة :وصول  9 رحلات تقل 1275 عاملا مصريا من العالقين بالكويت ..اليوم

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، اليوم الخميس  ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول  العمل   بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت  يشهد حركة مغادرة  لنحو 24 رحلة طيران تحمل علي متنها 3775 راكبا إلي مطارات 7 دول:  مصر ، والهند، وتركيا، والتيبال، وقطر ، وفيتنام ، وباكستان،  ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلي مصر 9  رحلات تقل   1275 عاملا من العالقين .

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ   9  سوف تصل إلي 5 مطارات هي مطار القاهرة ، والإسكندرية ، والأقصر، وأسيوط وسوهاج، مشيرا إلي أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أنه تقرر تسيير 9 رحلات  مغادرة للعاملين المصريين  بالكويت اليوم الخميس الموافق 18 يونيو وفقا للجدول المعلن في هذا الخصوص ، علي متنها جميعا  1275 عاملا ، حيث تغادر الرحلة الأولي علي الكويتية رقم 1653 قيام من مطار الكويت الساعة 9.05  وعلي متنها 130 عاملا  وتصل مطار سوهاج، أما الثانية علي العربية – مصر رقم  218 وتغادر الكويت 11.35 وعلي متنها 145 عاملا وتصل إلي مطار أسيوط.

وزارة القوي العاملة

والثالثة النيل رحلة رقم  6888 قيام من الكويت 14.00 وعلي متنها 145 عاملا ، وصول مطار القاهرة ، أما الرحلة الرابعة   علي طيران الجزيرة رقم  1723 قيام من الكويت 14.50علي متنها  145 عاملا  تصل لمطار الإسكندرية ، والرحلة الخامسة علي   المصرية رقم   3064  قيام من الكويت 15.05 وعلي متنها  130 عاملا  وتصل مطار الأقصر ، أما الرحلة السادسة  الجزيرة  رقم  1733 قيام من الكويت الساعة 17.05 وعلي متنها 145 عاملا وتصل مطار القاهرة .

 

والرحلة السابعة علي طيران أير كايرو رقم  2416 قيام من الكويت 18.30وعلي متنها  145  عاملا تصل  إلي أسيوط ، والثامنة طيران   الجزيرة  رحلة رقم  1701  قيام من الكويت 19.00 وعلي متنها 145 عاملا تصل مطار أسيوط، والرحلة التاسعة علي طيران الجزيرة رقم  1715  قيام من الكويت 19.00 وصول مطار سوهاج وعلي متنها 145 عاملا ،  وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر  برعاياها  في الخارج.

بينهم 3 من ذوي الهمم .. القوي العاملة : تعيين 26 شابا .. بالبحيرة

 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة البحيرة 26 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم 3 من ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادة القيد “كعب عمل”، بمكاتب التشغيل الموجودة بالأحياء فى نطاق المحافظة.

 

وقال “سعفان”: إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة فى إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

 

وأوضح السيد الخطيب مدير المديرية  أن تقرير انجازات المديرية خلال مايو الماضي أشار إلي أنه تم تسجيل 40 عاملا غير منتظم بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية ، فضلا عن صرف 7 منح لموليد  جديدة لهذه الفئة بإجمالي 14 ألف جنيه ، ومنحتين زواج بـ 6 آلاف جنيه ومصاريف علاج 1535 جنيه.

 

كما قررت المديرية تشكيل لجنة لمواجهة الكوارث والأزمات تعمل على مدار 24 ساعة ، ولجنة أخري  لتطهير ورش جميع مبانى المناطق والمكاتب الخارجية والداخلية التابعة للمديرية بصفة دورية على نطاق المحافظة .

 

وأشار إلي أن المديرية قامت من خلال اللجنة المشكلة من  مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على  190 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد .

وزارة القوي العاملة

القوي العاملة :كرامة المصري من كرامة الوطن .. سعفان : جراحة عاجلة للطبيب المعتدي عليه بـ “كسر رجلة” بالكويت

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الطبيب المصرى تامر شوشة  أخصائي الأطفال الذى تعرض لواقعة الاعتداء عليه بالضرب بمقر عمله بمستوصف الصلبيبة الجنوبى بالكويت من قبل أحد الوفدين العرب، وتسبب ذلك فى كسر فى عظام الركبة بعد إجراء الأشعة اللازمة ،  تم عمل الجراحة اللازمة له بتركيب خمسة مسامير وشريحة وعظام من الفخد محل العظام التى تهتكت بالركبة، وهو محتحز حاليا فى جناح (19) عنبر (12) سرير (1) بمستشفي الجهراء ، ومن المتوقع استمرار الطبيب تحت المتابعة والعلاج الجراحى والعلاج الطبيعى لمدة 90 يوما.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة أن الوزير تلقي تقريرا عاجلا بذلك من مكتب التمثيل العمالى بالقنصلية المصرية بالكويت بعد أن كلف المستشار العمالي أحمد إبراهيم  بمتابعة حالة الطبيب وزيارته بالمستشفى للاطمئنان على صحته ، وإبلاغه أن الوزارة تتابع جميع حقوقه العمالية والقانونية وهي محفوظة باعتبارها إصابة عمل نتيجة حادث الاعتداء.

 

ويتابع  الوزير بصفة مستمرة تليفونيا  مع المستشار العمالي بالكويت حالة الطبيب ويطمئن عليه، مؤكدا أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى وجهت بضرورة وقوف الدولة والحكومة بجانب أى مواطن مصرى والالتفاف حوله إذا وقع فى أى مشكله مشددا على أن كرامة  المصرى من كرامة الوطن.

 

وخلال زيارة المستشار العمالي للطبيب المصاب بالمستشفي تم إبلاغه تمنيات الوزير له بالشفاء العاجل، مشيرا إلي  أنه في تواصل يومي مع مكتب التمثيل العمالي لمتابعة حالته الصحية  وحقوقه العمالية.

وزارة القوي العاملة

ومن جانبه أعرب الطبيب عن بالغ سعادته باهتمام الدولة المصرية ممثلة في وزير القوي العاملة محمد سعفان، موجها شكره البالغ إلي السفير طارق القوني وجميع  أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية لمصر بالكويت، مؤكدا أن هذا الاهتمام جعل رأسه مرفوعا وكرامته محفوظة .

 

ووجه الوزير – من خلال المستشار العمالي-  النصيحة للطبيب  المصاب بالتواصل الدائم مع السفارة والقنصلية المصرية والمستشار العمالى الذى يتابع سير تحقيقات القضية  بالتنسيق مع المستشار القانوني بالقنصلية  مع  كل الجهات المعنية الخاصة بهذه الخصوص، فضلا عن حقوقه المالية.

 

وفى ختام زيارة المستشار العمالي للطبيب بالمستشفي حصل على جميع وسائل الاتصال مع المديرين المباشرين للطبيب بمستوصف الصليبية الجنوبى بالإدارة الصحية لمتابعة مستحقاته العمالية ومتابعة ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة.

 

يذكر أن سبب الواقعة كانت فى أثناء الكشف على نجل الجانى(الوافد العربي) وهو طفل رضيع عمره لا يتجاوز الثمانية شهور، قد  تقيأ على ثياب والده مما أثار غضبه، وأخرج الوالد الطفل من العيادة، وقام باتصال هاتفى سمعه فريق التمريض يطلب ممن  اتصل عليه أن يأتيه بسلاح، ثم دخل على الطبيب بحجة أن الطفل يحتاج إلقاء نظرة عليه، ثم بعد خروج الطبيب خارج الغرفة ركله فى ركبته فأسقطه أرضا ولم يستطع التحرك، وعلى الفور قام الأمن بالتدخل لحماية الطبيب واستدعاء الشرطة ، وفى أثناء كتابة محضر الواقعة استطاع الجانى الهروب، ولا يزال البحث مستمرا عنه على الرغم من تفريغ الكاميرات والتعرف على هويته،  وتكثف الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية الكويتية جهودها لإلقاء القبض علي الجاني.

القوي العاملة:مع الالتزام بالإجراءات الوقائية .. رفع القيود عن كبار السن والأطفال بدبي

 

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعة علي مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دولة العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أن  الوزير تلقي تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، أشارت فيه الملحق العمالي  حنان شاهين، إلى أن حكومة دبي قررت  اعتبارا من اليوم الخميس ، رفع القيود عن كبار  السن فوق الـ 60 عاما والأطفال دون الـ 12 سنة، مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

 

ويشمل القرار في هذا الشأن استئناف العمل بمجموعة جديدة من الأنشطة في إمارة دبي وهي : المكتبات العامة والمتاحف الخاصة وصالات الفنون، والخدمات المنزلية لرعاية كبار السن وأصحاب الهمم، والتجميل المنزلي، والتخييم ، وأحواض السباحة ، ومراكز اللياقة ، والرياضات والحدائق المائية ، ومناطق الرياضة وألعاب الأطفال في الحدائق والشواطئ العامة ، فضلا عن استئناف عمل مختلف قاعات العرض السينمائي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى