Exclusiveالإسكان والعقارات

تعرف على أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الخميس 9 يوليو 2020

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الخميس 9يوليو 2020

وزير الإسكان: مد فترة حجز 204 قطع أراضٍ سكنية عمارات بمساحات مختلفة بمدينة ملوى الجديدة لمدة أسبوع

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تقرر ولمدة أسبوع، مد فترة حجز 204 قطع أراضٍ سكنية عمارات، بمساحات مختلفة تتراوح بين 289 م2 و971 م2، تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بمدينة ملوى الجديدة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للتقدم وحجز تلك الأراضي.

 

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن قيمة مقدم الحجز 50 ألف جنيه، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإليكتروني “online”، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، مؤكداً أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، توفر الأراضي بمختلف أنواعها لتلبية احتياجات جميع شرائح المجتمع فى الحصول على المسكن الخاص بهم.

وزارة الإسكان

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”

 

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع مسئولي محافظة القاهرة، وبحضور الجهات ذات الصلة، ومسئولي الوزارة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة “مثلث ماسبيرو”.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف تنفيذ أعمال التطوير بهذا المشروع القومى الهام، والذى يُعد من أهم مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضارى، وسيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

 

وأوضح الوزير أنه تم أيضاً استعراض موقف تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من (بدروم “جراج سفلى” + دور أرضى “تجارى” + دور أول “جراج علوى” + 16 دورا سكنيا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل)، بينما يتكون البرج الثالث من (دور أرضى “تجارى” + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد).

وزارة الإسكان

تجدر الإشارة إلى أن منطقة مثلث ماسبيرو تقع في نطاق حي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالي 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء في أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

 

بالفيديو جراف.. كيف تتواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى؟

صرحت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى،  بأنه تم نشر” فيديو جراف” يوضح كيفية التواصل مع الصندوق لجميع المستفيدين بمشروعات الاسكان الاجتماعى، أو الراغبين فى الحجز.

 

وأوضحت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الصفحة التى دشنها الصندوق على الفيس بوك تعمل بكفاءة منذ شهر تقريبا، وتتواصل مع المواطنين، ويتم عليها نشر كل البيانات والرد على الاستفسارات وعليها الآن نحو ٢٥ الف متابع وهي وسيلة فعالة للتواصل مع الخطوط الساخنة التى تم تخصيصها للرد على المواطنين، وهى (1188 و5777 و5999)التى استقبلت هى الأخرى نحو ٨ ملايين مكالمة، وخدمة الرد على الرسائل على رقم ١١٢٤ التى استقبلت ٣ ملايين رسالة، مضيفة أن الموقع الالكتروني الخاص بالصندوق تردد عليه ٣١ مليون زيارة اغلبها لمعرفة موقف الطلب او استخدام حاسبة الدعم أو الاطلاع على المشروعات والاعلانات الجديدة.

 

نائب وزير الإسكان يناقش مع شركاء التنمية مشروعات التعاون المشترك فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للبنية الأساسية،  اجتماعا مع مُمثلي كل من الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، لمناقشة مشروعات التعاون المشترك فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وخلال الإجتماع تم مناقشة مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحى حلوان (عرب أبو ساعد) جنوب القاهرة سعة 550 ألف م3/يوم، والتي تخدم حوالي 1.6 مليون نسمة وسيتم زيادتها بطاقة تصميمية 250 ألف متر مكعب / يوم لتخدم عدد سكان بإجمالى 2.6 مليون نسمة، كما سيتم إنشاء عدد 2 محطة رفع صرف صحي وشبكات إنحدار، ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذ المشروع ثلاث سنوات.

وقال الدكتور سيد إسماعيل: تم خلال الإجتماع مناقشة أوجه التعاون المستقبلية بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وشركاء التنمية فى بعض المجالات مثل إنشاء محطات التحلية ومحطات الصرف الصحى للقرى وخاصة فى محافظات الصعيد، وكذلك تعزيز مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه والصرف الصحي مثل مجالات تحلية المياه ومحطات الصرف الصحى فى المدن الجديدة.

وصرح نائب الوزير للبنية الأساسية بأن الوزارة تولى إهتماما كبيرا لمشروعات الصرف الصحى والمشروعات القومية للحفاظ على البيئة وصحة المواطن المصرى، الذى يٌعد أهم إستثمار للدولة، كما أن الدولة تسعى جاهدة لتنفيذ مشروعات عالية الجودة تتميز بالاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وتسهم فى دفع معدلات النمو وخلق فرص عمل.

وزارة الإسكان

“الإسكان” : طرح  ٣٤٠١ قطعة أرض مقابر للمسلمين والمسيحيين بمدينة القاهرة الجديدة

أكد المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أعلن فتح باب الحجز لعدد (٢٦٤٩ ) قطعة أرض مقابر للمسلمين، و(٧٥٢) قطعة أرض مقابر للمسيحيين بمدينة القاهرة الجديدة، مضيفاً أنه سيتم إتاحة قطع الأراضى لقاطني مدن (القاهرة الجديدة – العبور – الشروق).

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن التخصيص بنظام حق الانتفاع على النحو الآتي: يتقدم الراغبون  في الحجز لشراء كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز مدينة القاهرة الجديدة نظير سداد مبلغ ٢٠٠ جنية ثمن الكراسة، يتم تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقاً للوارد بكراسة شروط الطرح خلال الفترة من 9/8/2020 وحتى 24/9/2020 بمقر جهاز المدينة في مواعيد العمل الرسمية.

وأوضح المهندس محمد أنور هلال، أنه سيتم تخصيص عدد (١٨٥٥) قطعة أرض مقابر للمسلمين، و(٥٢٦) قطعة للمسيحيين بمدينة القاهرة الجديدة، وكذا تخصيص (٣٩٧) قطعة أرض مقابر للمسلمين، و (١١٣) قطعة للمسيحيين بمدينة العبور، وكذا تخصيص(٣٩٧) قطعة أرض مقابر للمسلمين، و(١١٣) قطعة للمسيحيين بمدينة الشروق.

وبالنسبة لأسلوب السداد، أوضح المهندس محمد أنور هلال، أنه يتم سداد مبلغ ١٠ آلاف جنيه دفعة حجز وذلك مع تقديم استمارة الحجز، على أن يتم سداد باقي قيمة المقبرة عند الاستلام.

وبالنسبة لشروط الحجز، أضاف المهندس محمد أنور هلال، أنه يشترط في المتقدم لحجز المقبرة، أن يكون شخصاً طبيعيا، (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصاً معنويا( شركة – مؤسسة)، وأن يكون من قاطني إحدى مدن(القاهرة الجديدة – العبور – الشروق)، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى – أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر)، وطبقا لما يرد بكراسة الشروط، ولا يحق للأسرة الواحدة(الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من مقبرة، على أن يتم تخصيص المقبرة بالقرعة العلنية اليدوية لمن انطبقت عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق، وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة، مشيراً إلى أن أماكن قطع الأراضى متاحة على موقع www.newcities.gov.eg، والخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
12

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

167

الحالات الجديدة

6211

اجمالي اعداد الوفيات

98981

عدد حالات الشفاء

106707

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى