Exclusiveالإسكان والعقارات

تعرف على أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الاخبارية ” أخر أخبار وزارة الاسكان ، اليوم الأربعاء، 24 يونيو 2020 ، والتى تشمل، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد “الإسكان الاجتماعى”  وسكن مصر بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة،

وزارة الإسكان :جهاز القاهرة الجديدة يزيل 100 “عشة” عشوائية بالتجمع الثالث بالتعاون مع الشرطة، وزارة الإسكان :نائب رئيس”هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقد أعمال توصيل المرافق بالحى الحكومى والحدائق المركزية” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وزارة الإسكان :رئيس”مياه سوهاج”: مركز خدمة عملاء متنقل للتعاقد على وصلات الصرف الصحي بقرى سوهاج، وزارة الإسكان : الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع والمرافق لـ41 عمارة بـ”الإسكان المتميز” بمدينة دمياط الجديدة، وزارة الإسكان : قطع المياه عن مدينة بني سويف الجديدة بعد غد الجمعة لأعمال الصيانة.

وزارة الإسكان

مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد “الإسكان الاجتماعى”  وسكن مصر بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة

 

قام المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بمشروعى الإسكان الاجتماعى وسكن مصر بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة، يرافقه مسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروعات.

واستهل المهندس كمال بهجات، جولته بتفقد، مشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة الـ٨٠٠ فدان لمتابعة الأعمال الجارية، َوتشمل أعمال الطرق والمرافق، وأشاد  بحجم الجهود المبذولة واستكمال الأعمال المتبقية.

وشدد مساعد نائب رئيس الهيئة، على مواصلة وتكثيف الأعمال وزيادة معدلات الأداء لتسليم باقي الوحدات المتبقية بالمشروع فى أسرع وقت.

كما تفقد  المهندس كمال بهجات، مشروع سكن مصر لمتابعة موقف أعمال المرافق ورصف الطرق الجارية، مطالباً بتقديم برامج زمنية مكثفة للانتهاء من أعمال المرافق والكهرباء ورصف الطرق لبدء تسليم  الفائزين بالوحدات في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أشار المهندس عادل النجار، إلى أن منطقة الـ٨٠٠ فدان تعد  واحدة من كبري المناطق التي تضم عدداً من وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي بالجمهورية، حيث تصل الوحدات بها إلى  ٤٢ ألف وحدة سكنية، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٣٧٩٦٨ وحدة، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ باقي الوحدات بالمشروع.

وأضاف رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر الجديدة، أن المنطقة مقسمة  إلي ٤ قطاعات يضم كل قطاع كافة الخدمات التعليمية والصحية والرياضية والدينية اللازمة لسكان كل قطاع.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :جهاز القاهرة الجديدة يزيل 100 “عشة” عشوائية بالتجمع الثالث بالتعاون مع الشرطة

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم شن حملة مكبرة لازالة ما يقرب من (100) عشة عشوائية تم انشاؤها على الرصيف بأحد شوارع القطامية بالتجمع الثالث امام عمارات النزهة الجديدة منذ اكثر من عام، موضحاً أنه تم تنفيذ الحملة بحضور اللواء خالد العزب، نائب مدير أمن القاهرة لقطاع القاهرة الجديدة، و اللواء احمد حجازى، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير، وعدد من قيادات وأفراد الشرطة.

وذكر المهندس أمين غنيم أنه طوال المدة الماضية كان يتم التواصل مع اصحاب العشش المخالفة من جهاز المدينة والشرطة لإقناعهم بترك الشارع، وأن هذا مخالف للقانون ولكنهم لم يستجيبوا، وعليه تم رفع الأمر للجهات الامنية لعمل الدراسات الأمنية وتمكين الجهاز من إزالة التعديات على الشارع.

وأشار المهندس أمين غنيم، إلى أنه تم توفير سيارات نقل كبيرة بالجهود الذاتية لجهاز المدينة، تحت إشراف المهندس عادل عبدالعزيز، نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث، لنقل أغراض المواطنين الذين قاموا بالتعدى على الشارع، وتوصيلهم إلى مقار إقامتهم الخاص بهم كما يريدون بأماكنهم المختلفة، للمساهمة فى تسهيل الإجراءات لاسترداد أملاك الدولة ومراعاة الجانب الإنسانى للأطفال والسيدات وكبار السن.

واضاف المهندس غنيم، أن الحملة المكبرة،  جاءت بقيادة المهندس عنتر الدمرداش، مدير عام التنمية بالتجمع الثالث، وطه حسين، مدير امن الجهاز بالتجمع الثالث، وقيادات إدارات الجهاز ، ووزارة الداخلية من شرطة “التعمير، والمرافق، والأمن العام”، وبالتنسيق الكامل مع قطاع الأمن الوطنى.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :نائب رئيس”هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقد أعمال توصيل المرافق بالحى الحكومى والحدائق المركزية” بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

قام المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية، لمتابعة سير العمل والموقف التنفيذي بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية، يرافقه المهندس محمد عبدالمقصود،  رئيس جهاز العاصمة، ومسئولو الجهاز واللجنة المشكلة لمتابعة الأعمال بمشروع الحدائق المركزية.

وبدأ المهندس عبدالمطلب ممدوح، جولته بتفقد أعمال توصيل المرافق بالحي الحكومى،  ثم توجه إلى مواقع الحدائق المركزية ( النهر الاخضر ).

كما عقد نائب رئيس الهيئة،  اجتماعا مع مسئولي الشركات المنفذة  لمشروع الحدائق المركزية لمناقشة الموقف التنفيذي والمعوقات إن وجدت بالموقع، ثم تفقد  مواقع العمل بكل قطاع بالحديقة المركزية لمتابعة الموقف علي الطبيعة.

وأكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، علي مسئولى جميع الشركات بتكثيف العمالة ودفع العمل للتمكن من الانتهاء من المشروعات في المواعيد المقررة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي سلامة الجميع، موضحا أن الزيارة تأتى فى إطار المتابعة الدورية للمشروعات القومية بالعاصمة الإدارية، وإزالة أى عقبات تواجه التنفيذ.

من جانبه أضاف المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطول أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وهى حدائق سيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

 

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :رئيس”مياه سوهاج”: مركز خدمة عملاء متنقل للتعاقد على وصلات الصرف الصحي بقرى سوهاج

 

صرح اللواء مهندس محمد بدرى محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، بأن الشركة قامت بإرسال مركز خدمة عملاء متنقل للتعاقد مع المواطنين على وصلات الصرف الصحي المنزلية بقرى الكوامل والهجارسة وأولاد غريب عقب الانتهاء من استكمال وتأهيل مشروع الصرف الصحي.

وأوضح رئيس مياه سوهاج ان الشركة تسعى من خلال هذا الإجراء إلى  التيسير على المواطنين ولمنع انتقالهم وتجمعهم بمركز خدمة العملاء بمدينة سوهاج، حيث تقوم الشركة بإرسال مركز خدمة العملاء المتنقل لمدة 15 يوما بواقع 5 ايام بكل قرية، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بجانب توفير كافة وسائل السلامة والصحة المهنية للعاملين المخالطين للجمهور، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحفاظ على المواطنين.

وأشار اللواء مهندس محمد بدرى محمد، إلى أنه تم استكمال تنفيذ وتأهيل محطات الرفع وخطوط طرد الصرف الصحى لقرى الهجارسة وأولاد غريب والكوامل بقيمة 12 مليون جنيه، وكذا استكمال وتأهيل شبكات الانحدار بقيمة 9.7 مليون جنيه، واستكمال وتأهيل محطة معالجة الهجارسة وتنفيذ خط السيب النهائي لمصرف غرب سوهاج بقيمة 35.1 مليون جنيه وتأهيل مزرعة معالجة الهجارسة بقيمة 15.6 مليون جنيه.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان : الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع والمرافق لـ41 عمارة بـ”الإسكان المتميز” بمدينة دمياط الجديدة

صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأنه تم الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع و المرافق لـ41 عمارة بمشروع الإسكان المتميز غرب الحي الخامس بمدينة دمياط الجديدة، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم 20 عمارة بالمشروع للفائزين بها فور الانتهاء من اعتماد مواعيد التسليم والتى من المقرر أن تكون خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري.

وقال المهندس محمد رجب: سيتم طرح 21 عمارة متبقية بالمشروع في أقرب وقت، حيث تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب  باقي العمارات وهى جاهزة للطرح، ، مشيراً إلى أنه تم مؤخراً الانتهاء من تركيب عدد( ٤) أكشاك محولات بقدرة (ألف.ك.ف )، وتربيط الكابلات واختبارها وتركيب شبكة الضغط المنخفض لإطلاق التيار الكهربائي بالعمارات حتي تكون جاهزة للتسليم للحاجزين أو الطرح على المواطنين.

وذكر رئيس  جهاز مدينة دمياط الجديدة أنه تم التنبيه على جميع الشركات المنفذة للمشروعات بالمدينة بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المقدم منها والمعتمد، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد  والحفاظ علي صحة وسلامة العاملين بالموقع.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان : قطع المياه عن مدينة بني سويف الجديدة بعد غد الجمعة لأعمال الصيانة

 

صرح المهندس، اشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، بأنه سيتم قطع المياه عن المدينة يوم الجمعة الموافق ۲۰۲۰/٦/٢٦ من الساعة الثالثة صباحا وحتى الساعة العاشرة صباحا وذلك لعمل الصيانة اللازمة بمحطة رفع الصرف الصحي الرئيسية .

 

وأوضح المهندس اشرف عبدالرحمن، أن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين، وأصحاب المخابز والمستشفيات، توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، مشيراً إلى قيام جهاز المدينة بتوفير عربات لمياه الشرب للاحتياجات الضرورية، كما أنه يتم تلقي شكاوى مياه الشرب والصرف الصحي، على مدار الـ24 ساعة، من خلال الخط الساخن (15100)، الخاص بالمدن الجديدة.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

112

الحالات الجديدة

5124

اجمالي اعداد الوفيات

57858

عدد حالات الشفاء

96220

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق