Exclusiveفن وثقافة

تعرف على أحداث مسلسل نهضة السلاجقة العظمي الحلقة 5

زادت عمليات البحث من مختلف أنحاء الدول العربية من محبى وعشاق المسلسلات التركية عن حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمي عقب عرض الحلقة 5 مساء أمس الإثنين، مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

أحداث نهضة السلاجقة العظمى

تدور أحداث المسلسل التركي خلال فترة حكم الدولة السلجوقية وخصوصًا فترة تولى ملك شاه للبلاد، وكيف وصلوا للحكم وما واجهوه من صراعات ومؤامرات، بجانب فترة الأزدهار التي لحقت بتلك الفترة، كما سيتناول المسلسل الفتوحات الإسلامية التي قادها حكام السلاجقة، وما وقع من صراع بين السلاجقة وزعيم الحشاشين.

1 34

أبطال مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى بطولة الفنان التركي بوجرا جولسوي ويقدم شخصية “الملك شاه”، ويشاركه كل من خديجة شنديل والتي تقوم بدور تركان “خاتون” والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

كما يلعب الفنان أكين كوتش دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون، دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

وتشارك ليلى فيراي بدور جوهر خاتون والتي كان لها تجربة سابقة في العمل بالمسلسلات التاريخية حيث إنها شاركت في مسلسل السلطانة قسم، بجانب مراد غريب آغا أوغلو، الذي قام بدور سعد الدين كوبيك في مسلسل “قيامة أرطغرل”.

تردد القناة العارضة للمسلسل

يتم عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى مشاهدة المسلسل على قناة ” trt ” التركية على تردد 11042 من خلال القمر الصناعي تركسات Turksat 42°E بمعامل تصحيح خطأ 5/6 ومعدل ترميز 8400.

كما يمكن استقبالها على القمر الصناعي نايل سات، بتردد 11257، واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 6/5.

أما استقبالها على قمر صناعي عرب سات، سيكون التردد 12073، الاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 4/3.

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

تُعرض حلقات مسلسل نهضة السلاجقة العظمى على قناة trt التركية، كل يوم أثنين من كل أسبوع، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى