مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تعرفى على طريقة عمل وصفات ووجبات سريعة بأقل من ٣٠ دقيقة

5

فى هذه الأيمام ومع انتشار فيروس كورونا الذى يُ لزم المواطنين يالإبقاء فى المنازل، مما يؤدى إلى أن الجميع يبحث عن أكلات سريعة وبسيطة ، ونحن من خلال موقعنا موقع ” مصر البلد الإخبارية” نقدم لكم  بعض الوصفات السهلة والتي يمكن لربة المنزل إعدادها لعائلتها وهي وجبة جانبية يتم تناولها بجانب الأكلات الرئيسية ولا تستغرق وقت طويل أو تكلفة في تحضيرها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على مكونات وخطوات تحضيرها .

وصفات ووجبات سريعة

عمل وصفات ووجبات سريعة

طريقة عمل كرات البطاطس باللحمة المفرومة

طريقة عمل كرات البطاطس باللحمة المفرومة

نحضر البطاطس ونضعها في وعاء كبير،  ونضيف البيض والفلفل الأسود،  ثم نهرس الخليط حتى يُصبح ناعمًا.

نقسم البطاطس إلى 8 كرات، ثم  سام فرد كل كرة، و نضع في منتصفها حشو اللحم، ثم  نغلقها كالكرة مرةً أخرى. ثم نغمس  الكرات في الدقيق، ثم نقليها في زيت غزير حتى يُصبح لونها ذهبيًّا.

وبعد ذلك نرص الكرات في صينية بايركس، ثم نوزع شرائح الجبن على كل كرة.

وصفات ووجبات سريعة

عمل وصفات ووجبات سريعة

بيض أومليت

المكوّنات

عدد 3 بيضة

عدد 3 طماطم شرايح

معلقه كبيرة زيتون اخضر او اسود حوالي

رشه فلفل اسود

رشه ملح

جبن للوش رومى وموتزاريلا

2 معلقه كبيرة سمنه او زبدة

الخطوات

في طاسه تيفال علي النار ننزل بالطماطم شرايح متبله بملح وفلفل ونشوحها علي الوشين وبعدين نضرب البيض بملح وفلفل اسود وننزل بيه علي الطماطم وننزل بالزيتون والجبن ونهدى النار ويقدم .

وصفات ووجبات سريعة

المكوّنات

ربع كوب من جبنة الشيدر.

ملعقة صغيرة من كلٍ من:

الكمون المطحون وبودرة البابريكا الحلوة.

ثلاثة أرغفة من تورتيلا الطحين العادي.

نصف كوب من اللبن الزبادي.

قطعتان من صدر الدجاج المسحّب.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

رشة من الفلفل الأسود والملح.

فص من الثوم المدقوق.

حبة من كلٍ من: الفلفل الأحمر الرومي والفلفل الأخضر الرومي.

بصلة. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

 طريقة التحضير

تقطيع البصلة إلى شرائح رفيعة وتقطيع صدر الدجاج إلى شرائح طويلة ورفيعة. وضع كلٍ من: البصل، نوعي الفلفل الرومي وملعقة من زيت الزيتون في قدرمتوسط ووضعه على النار لمدة ثلاث دقائق ثمَّ وضع الخليط جانباً.

إضافة كلٍ من: الدجاج، الثوم، الملح، الفلفل الأسود والكمية المتبقية من زيت الزيتون إلى نفس القدر وخلط المكونات معاً وتركه على انار إلى أن ينضج الدجاج ثمّ وضع الخليط جانباً.

خلط كلٍ من: الفلفل، اللبن الزبادي، البابريكا، الكمون والملح في قدر صغير. تحضير التورتيلا: حشي الفلفل والبصل في وسط الدجاج ورش كمية قليلة من الجبن ثمَّ صب كمية قليلة من الزبادي ولفه وإغلاقه جيداً من جميع الجهات ثمَّ شويه في المشواة إلى أن يصبح مقرمشاً ثمَّ تقديمه.

وصفات سهلة وسرعة

عمل وصفات ووجبات سريعة

شوربة لسان العصفور

المكونات

كوب معكرونة لسان العصفور. أربعة أكواب من الماء. مكعب مرق الدجاج. ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة فلفل أسود. ملعقتان كبيرتان زيت نباتي.

طريقة التحضير

نسخّن الزيت في مقلاة، نضع فيه لسان العصفور ونقلّبه حتى يصبح لونه ذهبياً. نخرج لسان العصفور من الزيت، ثم نضعه في طبق جانبي.

نضع مكعب مرق الدجاج على الزيت الذي شوّحنا به لسان العصفور، ثم نحركه بلطف حتى يذوب قليلاً، ويتوزّع على كل كمية الزيت، ومن ثم نضيف له الماء ونقلّبه معه حتى يذوب تماماً.

نضيف رشّةً من الملح، والفلفل الأسود للمرق، ثم نتركه يغلي لمدة دقيقتين حتى تتجانس المكونات معاً.

نضع لسان العصفور على المرق، نقلّبه قليلاً، ثم نغطّي القدر ونتركه على نار متوسطة لمدة خمس دقائق حتى ينضج، ويصبح جاهزاً للتقديم.

نقدم شوربة لسان العصفور مع الخبز المحمص.

شوربة لسان عصفور بالخضار المكونات كوب لسان عصفور. قطعتان من صدور الدجاج مسلوقة ومفرومة ناعماً. كوب بطاطس مفرومة مكعّبات.

كوب جزر مفروم مكعّبات. كوب بازيلاء خضراء.

حبة بصل مفرومة ناعماً. ملعقة كبيرة زبدة.

ملعقة كبيرة زيت نباتي.

ملعقة صغيرة ملح.

ملعقة صغيرة فلفل أسود.

ملعقة صغيرة كمون مطحون.

أربعة أكواب مرق.

طريقة التحضير نسخّن الزبدة والزيت في مقلاة عميقة، نحمّص فيها لسان العصفور حتى يأخذ اللون الذهبي، ثمّ نخرجه من الزيت، ونضعه في طبق جانبي لحين استخدامه.

نضع في قدر عميق الزبدة، وكميّة قليلة من الزيت، نسخّنها على نار متوسطة، ثم نشوح فيها البصل حتى يذبل، ويميل لونه للون الذهبي، ومن ثم نضيف الخضار جميعها، ونقلّبها حتى تتجانس معاً، وتذبل، وتأخذ لوناً خفيفاً أثناء التحمير. نضيف الدجاج المفروم، ونقلّبه مع المكونات لمدة دقيقة واحدة حتى يتجانس معها، ويتغير لونه. نرش الملح، والبهارات على الخضار، ونتابع التقليب، ومن ثم نضع ملعقتين كبيرتين من المرق ونغطّي القدر، ونتركه حتى تذبل الخضار، وتتسبّك معاً، وتصل لمرحلة نصف النضج.

نضيف لسان العصفور، ونقلّب جيداً حتى تتجانس مع بقية المكونات. نصبّ مرق الدجاج حتى يغمر المكوّنات تماماً، ثم نغطّي القدر لمدة عشر دقائق ونتركه على نار متوسطة حتى تنضج الشوربة، وتصبح جاهزةً للتقديم.

اترك رد