أحزاب ونواب

ترحيل الاخوان من السودان بفضل الأجهزة الأمنية المصرية التي أثبتت للنظام السوداني خيانة الاخوان .

كتب – اسماعيل الخولى

قال الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار أن مصر تقوم بخطوات جيدة جدا لمواجهة محاولات الحصار القطري التركي لمصر افريقيا خاصة في السودان ولاسيما بعد انشاء قاعدة عسكرية تركية في جزيرة سواكن السودانية لتكون نقطة انطلاق الارهاب ضد مصر.

 أعلن نجيب أن رسالة وزير الخارجية السوداني ابراهيم الغندور لجماعة الاخوان الارهابية وأعضائها المتواجدين على أراضي السودان بأنهم أصبحوا غير مرغوبين فيهم عندما صرح خلال لقائه هنا في القاهرة مع نظيره المصري الوزير سامح شكري بأن أن بلاده “لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تأوى عناصر تعمل ضد الدولة المصرية على أراضيها.

وأكد نجيب على أن المخابرات العامة المصرية والأجهزة الأمنية لعبوا دورا كبيرا في قيام السودان بطرد مئات من قيادات جماعة الاخوان الارهابية وابلاغ الاخرين الان بضرورة ترك الخرطوم باستثناء عددا قليلا من الشباب الذين منحوا الفرصة حتى انتهاء الترم الثاني من دراستهم في الجامعات السودانية.

 وأوضح نجيب أن دور المخابرات العامة والأجهزة الأمنية المصرية كان باخبار السودان ومنحهم أدلة بالصوت والصورة تفيد بأن الاخوان اقاموا معسكرات تدريب باستخدام السلاح والذخيرة الحية من خلف ظهرالدولة السودانية فكانت النتيجة ان مئات غادروا والبقية تأتي ومن هنا نفهم تصريح الغندور وزير الخارجية السوداني بأنه لا يمكن الابقاء على عناصر تعمل ضد الدولة المصرية على الأراضي السودانية.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى