فن وثقافة

تدهور حالة آيشواريا راي زوجة نجل أميتاب باتشان وإبنتها بعد إصابتهما بكورونا

بعد تدهور حالتهما  تم نقل ملكة جمال العالم سابقا آيشواريا راي وزوجة نجل النجم العالمي أميتاب باتشان وابنتها إلى المستشفى بسبب مضاعفات كوفيد-.19

 آيشواريا راي

وكانت  أيشواريا راي وابنتها  قد شعرتا بضيق في التنفس وتدهورت صحتهما نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وعلى أثار ذلك تم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج فى أحد مستشفيات بومباي وذلك بعد تدهور

وكانت نجمة بوليوود وملكة جمال العالم السابقة أيشواريا راي باتشان التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد قبل أسبوع تقريباً، قد دخلت المستشفى في بومباي مع ابنتها البالغة من العمر 8 سنوات، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وكانت أيشواريا باتشان البالغة من العمر 46 عاماً وابنتها آراديا عزلتا نفسيهما في المنزل لكن توجّب نقلهما إلى المستشفى بعدما أبلغتا عن «صعوبة في التنفس»، كما أوردت “تايمز أوف إنديا.”

 آيشواريا راي

و يكون ذلك صدمة جديدة لعائلة النجم الهندي أميتابباتشان .

أيشواريا راي ممثلة وعارضة أزياء هندية ، فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994. أنشأت مسيرتها الفنية في بوليوود، وغالبا ما يشار إليها بأنها “أجمل امرأة في

وقد حصلت النجمة الهندية آيشواريا راي على العديد من الجوائز والتي بلغت ما يقارب من 36 جائزة ورشحت أيضًا إلى 28 جائزة أخرى خلال مشوارها الفني الطويل.

وكيبيديا

أيشواريا راي ممثلة وعارضة أزياء هندية، بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994. وقد ظهرت آيشواريا في أفلام بمختلف اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية.

بدأت أولي أعمالها سنة 1997 حيث حظيت على اعجاب كبير لأدائها المبهر.

عندما بلغت آشواريا سن المراهقة، كانت تتابع دراستها للموسيقى والرقص الكلاسيكي طيلة 5 سنوات كاملة، في حين أن مادتها المفضلة كانت علم الحيوانات، لذلك كانت مسيرتها في بادئ الأمر متجهة صوب تعلم واحتراف الطب، قبل أن تغير الوجهة تماما وتلتحق بعالم الفن والتمثيل، وفي نفس الوقت كانت تتابع دراستها في كلية الهندسة راشانا سانساد في بومباي قبل أن تغادرها بسبب اشتغالها كعارضة أزياء.

في سنة 1991، شاركت ‘راي في مباراة عالمية للأزياء (من تنظيم شركة فورد)، حيث احتلت صورها في النهاية في إحدى طبعات مجلة فوغ الأمريكية. وازدادت شهرتها بعدما ظهرت في إعلان لشركة بيبسي رفقة كل من أمير خان وماهيما شودري، كما اشتهرت جملتها القصيرة

وفي سنة 1994 شاركت في مسابقة ملكة جمال الهند.

 آيشواريا راي

شاركت آيشواريا في أول عمل لها سنة 1997 وذلك في فيلم إيريفار .

في نفس السنة، لعبت آيشواريا في أول فيلم هندي لها، وذلك بفضل المخرج أور بيار هو چايا، حيث لعبت البطولة رفقة بوبي ديول، وفازت عن هذا الدور بجائزة ستار سكرين لأفضل ممثلة واعدة، كما حقق الفيلم نجاحا باهرا في البوكس أوفيس.

 

في 1998، زادت شهرة راي بعد مشاركتها في الفيلم الكوميدي الرومانسي جيانز للمخرج أس شانكار

شاركت آيشواريا راي سنة 1999 في فيلم الدراما الرومانسي هام ديل دي شاك سانام.

 

في سنة 2000، شاركت آيشواريا في فيلم جوش ، كما شاركت أيضا في نفس السنة في فيلم موهبتين للمخرج أديتيا شوبرا.

سنة 2002، شاركت آيشواريا في بطولة فيلم ديفداس، وفي سنة 2003، لعبت راي في كوش نا كاهو إلى جانب زوجها أبهيشيك باتشان، لكن الفيلم لقي فشلا وإخفاقا كبيرا في البوكس أوفيس.

 

كما شاركت في فيلمين سنة 2006، الأول بوليوودي حمل عنوان شابد، أما الثاني فهو دولي وقد حمل عنوان ذو ميستريز أوف سبيس،أما سنة 2007 فقد لعبت في 3 أفلام امتزجت بين المهم على غرار غورو ثم الثانوي مثل الفيلق الأخير (إنتاج هوليوودي) وكذلك بروفوكود.

 آيشواريا راي

2008 كان عام النجاح بالنسبة ل آيشواريا راي، حيث شاركت في فيلمين مهمين حققا نجاحا كبيرا، الأول كان جودا أكبر إلى جانب هريثيك روشان، أما الثاني فهو ساركار راج رفقة أميتاب باتشان وابنه أبهيشيك، ثم مثلت في ساركار سنة 2009 هذا بالإضافة إلى النمر الوردي 2 والذي عرف نجاحا تجاريا محدودا.

 

عام 2010، شاركت آيشواريا في فيلم روبوت والذي أصبح فيما بعد أحد أشهر الأفلام في الجنوب الهندي، كما مثلت في غوزاريش، وقد ترشحت عن دورها في هذا الفيلم لجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة، حيث كانت هذه هي المرة التاسعة في مشوارها الفني.

 

وفي فبراير من سنة 2011، تلقت دعوة من طرف خطيبها باتشان لحضور حفل توزيع جائزة الأوسكار، وعلى الرغم من توقف مسيرتها الفنية مؤقتا بسبب ولادتها لطفلة، إلا أنها كانت حاضرة في العديد من البرامج والمهرجانات.

إقرأ أيضا: إصابة الفنانة آيشواريا راي زوجة أبن أميتاب باتشان وابنتها بكورونا

إقرأ ايضا: عاجل : أميتاب باتشان يعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله للمستشفى

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى