مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

تدشين المنظمة العربية الأمريكية للثقافة بنيويورك‎

0

أعلن التشكيلي المصري د. رضا عبدالرحمن عن تدشين أول منظمة ثقافية للأمريكان الناطقين بالعربية بنيويورك، حيث صرح “عبدالرحمن” بأن هذه هي المنظمة الأولى التي تعنى بالثقافة العربية في المجتمع الأمريكي، ويأتى ضمن أهدافها الرئيسية إيجاد مظلة عامة للمبدعين والمثقفين العرب الأمريكان وتحفيزهم على استمرار إبداعهم والحفاظ على تراثهم بكل ما يتضمنه من فنون وآداب وموسيقى وغيرها وأيضا تعريف المجتمع الأمريكي بالثقافة والفنون العربية.

وأضاف عبدالرحمن .. “مجلس الإدارة والأعضاء العاملين نحو ١٠٠ عضو منهم د. ولاء فتحي، ورجل الأعمال عصام يوسف، والفنان الموسيقي رضا الصعيدي، وخبيرة المرأة رشا طاهر، وسيدة الأعمال سحر حبيب، ود. هايدي مصطفى، والإعلامية منال أحمد، والسيدة ريهام البيطار، وبدءنا نشاطنا بإقامة الصالون الثقافي العربي الأمريكي الذى ينعقد أسبوعياً بمقره الثابت بمنطقة استاتن إيلاند بنيويورك نستضيف فيه باقة من المبدعين العرب في كافة المجالات.”

أما نائب رئيس المنظمة د جمال موسى فيقول .. “كان هذا الحلم يراودنا منذ فترة طويلة والحمد لله استطعنا تحقيقه وأصبح لنا مقراً وسوف نعمل على الأتصال بكل الجمعيات الأهلية المشابهة في الوطن العربي لمد جسور التعاون معها.”

قد يهمك ايضاً:

تفاصيل مسلسل «عودة البارون» لـ حسين فهمي

عصام النجار يؤدي النسخة العربية لأغنية هيدلايتس العالمية

بين الاقسام 1

وذكر د.محمد السعدني أمين عام المنظمة.. “أنتمي إلى العديد من الجمعيات العاملة في نيويورك لكن تظل المنظمة العربية الأمريكية وصالونها الثقافي هي أهم أنشطتي التي أحرص عليها أسبوعياً لما تحتويه برامجها من أنماط ثقافية مُغايرة لما هو مطروح هنا في نيويورك.”

ويضيف الإعلامي باهر شعراوي عضو مجلس الإدارة ومؤسس أول محطة راديو ناطقة بالعربية لسكان نيويورك ونيوجيرسي.. “كان هذا التجمع الثقافي بمثابة حلم يراودنا أكثر من 40عاماً ونحن سعداء بتحقيقه أخيراً بفضل جهود الجميع.”

أما المهندس مجدي دوس فيقول “كانت لنا تجارب سابقة كثيرة لكن من خلال هذا الكيان فقط استطعنا أن نشعر بالنجاح وبقيمة العمل الجماعي وأهم ما يميزنا محبتنا جميعاً لبعضنا البعض ولأوطانا وإصرارنا على تحقيق إنجاز ثقافي عربي غير مسبوق بالولايات المتحدة.”

وقد صرح الاعلامي محمد الخشاب مؤسس قناة الجسر بنيويورك بأنه سوف يقوم بالتغطية التلفزيونية لكافة أنشطة المنظمة، بعد أن تم تأسيس برنامج أسبوعي ثابت لما يقدمه الصالون الثقافي العربي الأمريكي، وأيضا تم توقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة نيو إيجيبت بقيادة الأستاذ أمين ماجد والتي تضم النادي الدولي للشباب ونادي المرأة العربية.

 

اترك رد