مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

تحصيل 234 ألف جنيه مستحقات 5 عمال بالسعودية

0

كتب : سمير عبدالشكور 


أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، نجح في الحصول على باقي مستحقات خمسة عمال كانوا يعملون لدي إحدى الشركات العاملة بقطاع المقاولات بالمملكة بلغت 50 ألفا و200 ريال سعودي ، أي ما يوزي 234 ألف جنيه مصري تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كان قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالرياض بدعم ومساعدة العمال الخمس في حصولهم علي باقي مستحقاتهم المالية وعودتهم إلي أرض الوطن ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال: إن الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي بالسفارة المصرية بالرياض قام علي الفور بالتواصل مع إدارة الشركة للمطالبة بمستحقات العمال التي وعدت بسدادها حال توافر السيولة المالية اللازمة نظرا لتعثر قطاع المقاولات في الفترة الأخيرة.

وأضاف أنه على مدار أكثر من شهر من التواصل المستمر مع المدير المالي بالشركة تم سداد مستحقات العمال، كما نسق الملحق العمالى مع القسم القنصلي لاستخراج وثائق سفر لثلاثة منهم للمغادرة فيما ظل اثنين منهم مع الشركة  بناءاً على رغبتهم.

وقد قدم العمال الخمسة جزيل شكرهم لوزارة القوى العاملة ممثلة في مكتب التمثيل العمالي لمساعدتهم في حل مشكلتهم.