مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تجديد رخصة القيادة في السعودية 1443

كتبت : يارا البسيونى

 

حددت إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية عدد الأيام التى يتم فيها تجديد الرخصة والرسوم الخاصة بإستخراج رخصة القيادة , فهى تعدّ بمثابة تصريح رسمي يُعطي الإذن لصاحبه بقيادة السيارات والشاحنات وغيرها.

رسوم تجديد رخصة القيادة في السعودية

“80 ريال سعودي” عند القيام بالتجديد لفترة تصل إلى عامين. “200 ريال سعودي” وذلك في حالة إذا كانت مدة صلاحية القيادة 5 أعوام. “400 ريال سعودي” وتُعد تلك أطول فترة يمكن تجديدها حيث تكون مدتها 10 أعوام. في حالة حدوث أي تلف في الرخصة أو عند فقدانها يتم دفع مبلغ مالي قدره 100 ريال سعودي.

 

عملية تجديد رخصة القيادة

الدخول إلى موقع بوابة “الحكومة السعودية” أبشر من خلال: absher.sa/portal/landing.html اختيار أيقونة “خدمات أبشر للأفراد ,ثَم إنشاء حساب على الموقع

تظهر لائحة “اختياراتي” يتم منها الضغط على “خدمات المرور” ثم القيام باختيار “تجديد رخصة القيادة”. فحص الشروط والأحكام الخاصة بخدمة التجديد بعناية شديدة ثم أنقر على تأكيد

قد يهمك ايضاً:

د. عبد العزيز الطويل : “التنمية البستانية المستدامة…

البيئة تطلق برنامج تدريبي لبناء القدرات في مجال التكيف مع…

اختيار أيقونة “بدء الخدمة” وفيما يلي يتم وضع رقم بطاقة الهوية , أما بالنسبة للوافد يتم إدخال رقم الإقامة, ثم يقوم المواطن بتحديد “نوع الرخصة” التي يرغب الشخص بها.

“نوع التجديد” عن طريق اختيار عدد الأعوام المرادة ثم اضغط على “التالي”. القيام بتسديد النقود الخاصة بتجديد رخصة القيادة بواسطة “حساب المدفوعات”.

التحقق جيدًا من البيانات المختلفة الظاهرة على الحاسوب الخاصة برخصة القيادة المراد تجديده والضغط على تأكيد والانتظار لبضع دقائق ستصلك رسالة تؤكد إتمام نجاح العملية

 

رسوم الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة

180 ريال سعودي بمستشفى “الهدى” في مدينة مكة المكرمة. 100 ريال سعودي في مستشفى “جدة الأهلي”. 130 ريال سعودي بمستشفى “التونسي” بمدينة مكة. 300 ريال سعودي وذلك للمستشفى “السعودي الألماني”. 250 ريال سعودي في “الجزيرة” التابعة بمدينة الرياض بينما 241 ريال سعودي في مستشفى “الحبيب”. 150 ريال سعودي في مجمع “دوائك”. مقدار 150 ريال سعودي في عيادات “الفيحاء”. 100 ريال سعودي وذلك بمسّتوصف “آل مترك”.

 

شروط تجديد رخصة القيادة

 

  • وجود بصمة وصورة للشخص الذي يرغب في تجديد رخصة القيادة في أنظمة وزارة الداخلية السعودية.
  • دفع جميع رسوم التأخير في حال وُجِدت.
  • تسديد جميع الغرامات المرورية المطلوبة على الشخص.
  • يجب أن يكون صاحب الرخصة حي يُرزق.
  • أن تكون السيارة الخاصة للشخص ضمن برنامج تأمين ساري المفعول.
  • الحصول على شهادة الفحص الفني الدوري للسيارة.
  • القيام بالفحوصات الطبية اللازمة لدى أحد المراكز التابعة لإدارة المرو

التعليقات مغلقة.