Exclusiveأخبار الرياضة

بيانيتش يلعب لبرشلونة لمدة 4 مواسم

اعلن نادي برشلونة رسميا عن ضم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس حتى صيف 2024 ، وذل باتمام عملية المقايضة مع اليوفي بـ آرثور مقابل بيانيتش، على ان يبقى كل لاعب في ناديه الحالي حتى نهاية المسابقات الرسمية هذا الموسم، اي ان النقل سيكون للموسم المقبل.

وجاء الاتفاق بشأن انضمام بيانيتش إلى البارسا مقابل 60 مليون يورو  بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات، وذلك بموجب عقد مدته 4 مواسم وبشرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

وأكد نادى برشلونة أن اللاعب البوسني بيانيتش سيظل في صفوف ناديه الحالي يوفنتوس حتى نهاية المنافسات الرسمية لموسم 2019-2020.

وبدأ بيانيتش  والذى يبلغ من العمر30 عاما مسيرته في ميتز الفرنسي عام 2007 قبل أن ينضم إلى روما في 2011.

بينايتش

 

وخلال 5 مواسم مع روما خاض بيانيتش 200 مباراة وسجل 30 هدفا وصنع 40 آخرين.

وانتقل بيانيتش إلى يوفنتوس في 2016 وخاض 171 مباراة سجل فيهم 22 هدفا وصنع 36 آخرين.

ميراليم بيانيتش من مواليد 2 أبريل 1990 هو لاعب كرة قدم بوسني يلعب في مركز الوسط مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم.

شارك مع منتخب لوكسمبورغ للناشئين سنة 2007 ولكنه غير قراره فجأة وقرر أنه يرغب في اللعب دوليا لصالح البوسنة والهرسك.

في عام 2015، تم تصنيفه في المرتبة 55 في قائمة الغارديان بين أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم.

بدأ بيانيتش مسيرته الرياضية في نادي تشيفلانغ ثم انتقل إلى نادي ميتز في سنة 2004 وشارك للمرة الأولى مع الفريق الأول في 17 أغسطس 2007 في مواجهة فريق باريس سان جيرمان ضمن بطولة دوري الدرجة الأولى. في 30 نوفمبر 2007 وقع بيانيتش على أول عقد احترافي في مسيرته مع نادي ميتز بحيث يمتد لثلاث سنوات. وقال ميراليم في ذلك اليوم : “جميع الأمور تسير بسرعة عالية. النادي منحني الفرصة في إبراز قدراتي وهذا هو الأمر المهم. إنه أحد الأسباب التي جعلتني أوافق على البقاء في نادي ميتز). وأوضح والده ومدير أعماله في نفس الوقت فخر الدين بأن ابنه إذا انتقل إلى نادي كبير فإنه سوف لن يجد الفرصة سهلة في اللعب بشكل أساسي وربما سيتم الإلقاء به على مقاعد الاحتياط طوال الموسم خصوصا أنه في سن حرجة (17 سنة). أثبت ميراليم بأنه خيار ممتاز للناشئ الموهوب حيث شارك اعتبارا من المرحلة الثالثة من موسم 2007-08 وحتى نهايته وخلال هذه المدة اكتسب الكثير من خبرة اللعب.

إقرأ أيضا: مالاتعرفه عن ميراليم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس الإيطالى

في 6 يونيو 2008 وقع بيانيتش على عقد مع نادي ليون يمتد لخمس سنوات بعدما اتفق مسئولو نادي ليون مع نظرائهم في نادي ميتز على انتقال ميراليم مقابل 8 ملايين يورو. وقال ميراليم: «أنا سعيد بالانتقال وسعيد جدا إنني انضممت إلى نادي عظيم مثل نادي ليون. لقد قررت الانتقال إلى نادي ليون من أجل الحصول على أكبر كم ممكن من البطولات وأنا لست آسفا على رفض العديد من العروض المغرية من الأندية الأخرى فقد كان الانتقال للعب على ملعب غيرلاند كالحلم. يمتلك نادي ليون لاعبين ممتازين وسينافس على بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل».

بينايتش

شارك بيانيتش مع منتخب لوكسمبورغ في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية للناشئين تحت 17 سنة بوصفه منظم البطولة. سجل الهدف الوحيد لصالح منتخب لوكسمبورغ في البطولة. وفي مباراة ودية دولية قاد منتخب لوكسمبورغ لتحقيق نتيجة التعادل الإيجابي مع منتخب بلجيكا 5–5 حيث سجل 4 أهداف.

في مقابلة مع صحيفة بوسنية أصر بيانيتش بأنه يفضل اللعب مستقبلا مع منتخب البوسنة والهرسك وفي نهاية الأمر استلم الاتحاد البوسني لكرة القدم هذه الملاحظة وتم استدعائه للمشاركة مع منتخب البوسنة والهرسك للشباب تحت 21 سنة ولكنه لم يشارك في أي مباراة بسبب عدم حصوله على جواز سفر بوسني. طوال 8 أشهر تم وضع بيانيتش تحت مجهر وسائل الإعلام الفرنسي واللوكسمبورغي كان كانا يضغطان عليه من أجل ترك الانضمام إلى صفوف منتخب البوسنة والهرسك والانضمام إلى صفوف منتخبهما. بفضل تدخل رئيس البوسنة والهرسك آنذاك زيليكو كومشيتش حصل بيانيتش على جواز سفر بوسني في بدايات سنة 2008 وبعدها صرح لصحيفة سان البوسنية بأنها أسعد لحظات حياته وشكر جميع من ساعده في الحصول عليه كما أبدى ندمه على عدم المشاركة بجانب نجوم منتخب البوسنة والهرسك سيرغي بارباريز وحسن صالحميدزيتش اللذان اعتزلا سابقا المشاركات الدولية حيث نشأ على مشاهدتهما وهما يلعبان لصالح المنتخب البوسني.

عندما كان طفلا صغيرا اضطرت عائلته للرحيل عن البوسنة والهرسك بسبب الحرب والانتقال إلى لوكسمبورغ حيث تتكون عائلته من الأب فخر الدين والأم فاطمة والأخ ميرزا والأخت أمينة وجميعهم حاليا يعيشون في لوكسمبورغ.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1057

الحالات الجديدة

3489

اجمالي اعداد الوفيات

21718

عدد حالات الشفاء

77279

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق