مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بمناسبة أعياد الكريسماس: الأربعاء المقبل.. حفل فني ل براعم وشباب العود والكمان وفراشات الباليه بأوبرا الاسكندرية

0

الإسكندرية – حمدى شهاب:

تنظم دارالاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنيا لطلبة وطالبات مركز تنمية المواهب بدار أوبرا الاسكندرية وذلك في تمام السابعة من مساء الأربعاء المقبل الموافق ١٤ من ديسمبر الجاري. 

يتضمن برنامج الحفل فاصلا فنيا لطلبة فصل العود تدريب الدكتورة سهير شعيشع.. حيث يقدم الطلبة والطالبات مجموعة من الأعمال الموسيقية المتميزة على آلة العود منها مصر التي في خاطري ،٣دقات،ميدلي سيددرويش،اهواك،فكروني،بين شطين وميه، الحياة حلوة، حاجة غريبة،. القلب يعشق كل جميل ،قارئة الفنجان بمشاركة نجوم الإيقاع تامر عبد الفتاح، صلاح بكر،رقية الحسين وطلبة فصل السوزوكي تدريب كل من الدكتورة نفين المحمودي.. نرمين خليل وكريم فؤاد حيث يقدم الطلبة والطالبات مجموعة من الأعمال العالميةالكلاسيكيةبالاضافة الى بعض الأغنيات الخاصة بأعياد الميلاد المجيدةوالكريسماس تقدمها الفنانة اليونانية مارلينا روسوغلو بمصاحبة الفنان امير عوض(بيانو)

قد يهمك ايضاً:

” بنك مصر ” يضيف حلقة جديدة لسلسلة فروعه بـ أفتتاح فرع…

سامح شكري وزير الخارجية يجري إتصالاً بوزير خارجية سوريا

بين الاقسام 1

ويختتم فراشات الباليه بمركز تنميةالمواهب الحفل باتبلوهات فنية راقصة من أشهرالأعمال العالمية منها مختارات من الرقص الشعبي الروسي و بعض الرقصات الكلاسيكية بالإضافة تابلوه من الرقص المعاصر تدريب الدكتور شريف الجندي. 

 يشار الي أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الاساتذة الاكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية.. ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو..الباليه ..الكمان..الجيتار..العود..الكورال..الموشحات..ذوى القدرات الخاصة .وقد اقيم اول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولى أ.د ايناس عبد الدايم رئاسة مجلس ادارة دار الأوبرا المصرية وقد اصبحت حفلات مركز تنمية المواهب اساسية فى خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية.

 والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

التعليقات مغلقة.