مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بلينكن : نعمل على صياغة “رد مناسب” تجاه مذكرة اعتقال قادة إسرائيليين

سناء مقلد :

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء إن الإدارة الأمريكية ستكون سعيدة بالعمل مع الكونجرس لصياغة “رد مناسب” على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الذي يسعى لإصدار أوامر اعتقال بحق قادة إسرائيليين بشأن حرب غزة بحسب “رويترز”.

 

وطلبت المحكمة الجنائية الدولية أمس الاثنين إصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية ويوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

 

قد يهمك ايضاً:

كوبا …تعلن انضمامها لجنوب إفريقيا في دعواها ضد…

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان : “هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة”.

 

وأضاف المدعي العام للمحكمة أن “الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين” موضحًا أن “نتنياهو وجالانت مسؤولان عن جرائم لا تزال مستمرة على نحو ممنهج في قطاع غزة”.

 

وأشار إلى أن “نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بالقطاع” مؤكدًا أن “الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج”.

 

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن “إسرائيل تفرض حصارًا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدًا تعسفيًا لنقل الإمدادات”.

التعليقات مغلقة.