مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

بعد تزايد الإصابات : مطالبات شعبية بتشغيل وردان المركزى كمستشفى جامعى و تحويلها لعزل

0

كتب – مصطفى عبيدو : 

وجة أهالي قرى شمال الجيزة نداء الي رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء ووزير الصحة و محافظ الجيزة بسرعة تحويل مستشفي وردان المركزي الي مستشفى جامعى خدمة لأهالي شمال الجيزة البالغ عددهم نحو مليون مواطن ، و الذين يعانون من عدم وجود أي مستشفي تخدمهم نهائيا ، فكلها وحدات صحية و طب أسرة فقط .

 

و مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير جدا في قطاع شمال الجيزة ، و صعوبة تشغيل مستشفي وردان كمركزي نظرا لكون وردان قرية ، طالب الاهالي بسرعه تشغيل المستشفى كمستشفى جامعي ،خاصة و أن اللوائح والقوانين لا تمنع ذلك ،والمستشفى مجهزة و بها كافة الإمكانيات و المقومات ، فقط تحتاج قرار أو أمر تشغيل .

ووجة الأهالي نداء جاء نصه ،
السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
معالي رئيس الوزراء
السيد وزير الصحة، السيد محافظ الجيزة
تحية طيبة وبعد
بداية نثمن و نقدر جهودكم في مواجهة فيروس كورونا المستجد ، وإذ نقدم لسيادتكم كافة أشكال التأييد و الدعم المعنوى فى حربكم ضد الوباء ، نطالب سيادتكم بالموافقة على تحويل مستشفى وردان المركزى بمنشأة القناطر بالجيزة ، إلى فرع لـمستشفي جامعى لكلية الطب جامعة الأزهر ، ليتم تحويلها بأقصى سرعة لـمستشفي عزل لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد فى كل مناطق شمال الجيزة ، حيث أن مستشفى وردان بها المقومات اللازمة لتشغيلها من حيث عدد العاملين و الأسرة و المصاعد و المعمل و المبنى الجاهز ، و الذي لا يتم استغلاله الا كوحدة طب أسرة فقط .

و بذلك ستخدم تلك المستشفى كل قرى شمال الجيزة البالغ عددها أكثر من مليون نسمه و ما يحيط بها وكما تعلمون ، فإن معدل الإصابات قد وصل الي معدل خطير بالقرية و كافة القرى المجاورة و التى لا توجد لها اى مستشفي حكومى مطلقا .

لذا نطالبكم بمخاطبة جامعة الأزهر بالموافقة على تشغيلها مع العلم بأن كلية الطب جامعة الأزهر على استعداد لتشغيلها كـ مستشفى جامعى فقط ينتظرون موافقة معاليكم و مخاطبتهم بالشكل الرسمى و القانونى .

الأمر الذي سيكون له الأثر البالغ فى منع تفشي وباء كورونا بالقرية و القرى المجاورة ،و وفقكم الله و رعاكم لتحقيق حاجات المواطنين .