مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل تثري تجارب ضيوف العلا

20

تستعد لحظات العلا لاستضافة فعاليات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل المميزة في العلا هذا الأسبوع، حيث يترقب عشاق الرياضة والترفيه للاستمتاع بتجربة استثنائية تمزج بين العروض الرياضية والتجارب الترفيهية والطبيعة الساحرة في قلب الواحة القديمة.

 

وتقام البطولة بتنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد السعودي للفروسية، وتعتبر إحدى أبرز الفعاليات ضمن تقويم رياضة القدرة والتحمل الدولي. وتعود بنسختها الخامسة إلى الواحة القديمة مع جائزة مالية هي الأكبر على الإطلاق في هذه الرياضة. كما تجمع البطولة المنتظرة نخبة من الفرسان المحترفين والخيول الرائعة والمدربين المحترفين، فضلاً عن الشخصيات المرموقة والرعاة الدوليين، ما يعد ضيوف العُلا بتجربة رياضية من نوع آخر.

وتترافق النسخة الخامسة من البطولة المنتظرة مع مجموعة من أروع العروض والفعاليات الفريدة، ما يضمن لضيوف العلا تجربة رياضية ترفيهية تتخطى جميع التوقعات.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا: “نستعد لانطلاق منافسات البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ستحمل في نسختها الخامسة أروع اللحظات التي لا تنسى لضيوفنا الأعزاء. ولا تقتصر أهمية البطولة على الجانب الرياضي فقط، بل تحمل في طياتها أروع العروض التراثية والثقافية والترفيهية المخصصة للجميع. وتتمحور فكرة الفعاليات والبطولات الرياضية حول إثراء تجارب الضيوف بأروع اللحظات الغامرة، وهو ما ينتظره الجميع خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة، حيث لدينا ما يلبي تطلعات الجميع ويمنحهم بطولة لا تنسى”.

وتنطلق البطولة من قلب قرية الفرسان يوم السبت 10 فبراير، حيث يتواجه 200 فارساً من 51 بلداً حول العالم في تحدي المستوى الثاني لمسافة 120 كيلومتر، ما يعد بأروع المنافسات ضمن محيط العلا الطبيعي الساحر. بينما يشهد يوم الأحد 11 فبراير منافسةً رائعة بين 67 فارساً في تحدي المستوى الثالث لمسافة 160 كيلومتر. وترفع البطولة سقف تطلعات عشاق رياضة القدرة والتحمل، استعداداً لاستضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل التي تحتضنها العلا أيضاً في 2026.

 

وإلى جانب عروض الفروسية المثيرة وسباقات القدرة والتحمل عالمية المستوى، تستضيف لحظات العلا سلسلة من الفعاليات والتجارب الثقافية والفنية والترفيهية التي تُقام بالتزامن مع منافسات البطولة.

 

ويمكن لعشاق الفروسية الاستمتاع بسلسلة من الحوارات التفاعلية مع الفرسان والمتخصصين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي خلال البطولة. كما يمكنهم استكشاف أروع المفاهيم والمواضيع على مدار البطولة مع 6 جلسات حوارية تتناول تاريخ سباقات القدرة والتحمل وكيفية رعاية الخيول إلى جانب التضاريس المثالية في العلا لممارسة رياضة القدرة والتحمل، فضلاً عن معرفة المزيد حول الخيول العربية وغيرها الكثير.

 

الكلاسيكيات الخالدة

قد يهمك ايضاً:

اليوم ذكرى وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

سعر الذهب اليوم الجمعة 23 فبراير 2024

سيستمتع زوار العلا بعروض الأفلام المميزة يومي السبت والأحد ابتداءً من الساعة 6:30 مساءً، مع اثنين من الأفلام الكلاسيكية الشهيرة في عالم الخيول. يروي الفلم الأول “سيبسكيت” قصة الخيل الشهير سيبسكيت، أحد أبرز الخيول في ثلاثينيات القرن الماضي. يتحدث الفلم عن نجاح الخيل وكيف تحول إلى رمز وظاهرة عالمية يعرفها الجميع. ويعتبر هذا الفلم، الذي تم إصداره في 1949، أحد أعظم أفلام سباقات الخيول على الإطلاق، وهو من بطولة شيرلي تمبل وباري فيتزجيرالد.

ويحمل الفلم الثاني اسم ذا هورس ويسبر، وهو من بطولة روبرت ريدفورد وكريستين سكوت توماس. وحاز الفيلم، الذي صدر في عام 1998، على استحسان النقاد وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر. ويستند الفيلم إلى رواية تحمل نفس الاسم، حيث يروي قصة المدرب توم بوكر الذي يمتلك قدرة رائعة على التعامل مع الخيول. ويتم الاستعانة ببوكر لمساعدة الشابة جريس وحصانها بيلجرم لاستعادة عافيته بعد حادث مأساوي تعرض له الاثنان. ويعتبر الفلم أحد أعظم الأعمال الفنية السينمائية التي تناولت موضوع الخيول وعلاقتها بالإنسان، وهو من إنتاج شركة توتشستون بيكشرز.

عروض الترفيه العائلي

تستقبل فعاليات نهاية الأسبوع في قرية الفرسان بالعلا ضيوفها مع مجموعة من التجارب المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار. ويمكن للسيدات الاستمتاع بفعالية الكحل العربي، حيث يمكنهم تعلم تقنيات وضع الكحل التقليدية برفقة فناني الماكياج المحليين.

بينما تمكن فعالية فن الحناء الضيوف من الحصول على رسوم الحناء التقليدية على وجوههم أو أيديهم مع مجموعة من الفنانين المبدعين. بينما تثري فعالية الاندماج الثقافي تجربة زوار العلا مع عرض موسيقي مباشر بمشاركة عددٍ الموسيقيين الموهوبين.

 

وتتيح الأنشطة الأخرى للزوار تجربة ركوب الخيل وركوب الأطفال على المهر، إلى جانب استكشاف الثقافة السعودية من خلال الإيقاعات المذهلة التي يبدعها عشرة عازفين سعوديين موهوبين. كما يمكنهم متابعة ثلاث فعاليات يومية من الترفيه المباشر مثل ألعاب الخفة وركوب الدراجة ذات العجلة الواحدة وعروض النار وغيرها الكثير برفقة الفنانين الموهوبين والمميزين.

 

ويتضمن برنامج الفعاليات أيضاً تجربة التصوير مع ارتداء الأزياء التقليدية أمام مناظر العلا الطبيعية، بالإضافة إلى عرض موسيقي مباشر تحييه دي جي لين، أحد أشهر منسقي الأغاني السعوديين والتي تألقj في العديد من الفعاليات المحلية والدولية.

ويستضيف برنامج فعاليات البطولة أيضاً مساحات عرض مستوحاة من رياضة القدرة والتحمل إلى جانب مجموعة من عروض المأكولات والمشروبات من العلامات التجارية المشهورة، بما في ذلك لا رومانا وكويارد وأستوري وبينك كامل. ولمزيد من الأجواء الساحرة يستطيع ضيوف العلا الاستمتاع بطبيعة العلا الاستثنائية عند غروب الشمس من تجربة المخيم مع الكراسي المريحة والبطانيات الدافئة.

 

كما يستطيع الضيوف الاستمتاع بأروع عروض التجزئة من العلامات التجارية الفاخرة، بما في ذلك أختين ونوف فتحي و1886 وسيرج ولو موند دو شافيل ونادي العلا وباترن؛ المتجر الذي يضم عناصر مميزة للعديد من العلامات التجارية.

التعليقات مغلقة.